حصرياً للشرق الأوسط . . الكشف عن نيسان باترول نيسمو 2022

31 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

كشفت نيسان عن سيارتها باترول نيسمو 2022 ، وعرضت السيارة في منطقة الشرق الأوسط في الاطلاق العالمي لها حيث تخصص للمنطقة بصورة حصرية ، وعرضت في موقع إكسبو 2020 دبي ، وهي تبدو مختلفة بشكل ملحوظ عن باترولالقياسية.

وتشمل التعديلات الخارجية واجهة أمامية جديدة مع شبكة ثلاثية الأبعاد على شكل خلية نحل ، ومصابيح أمامية معاد تصميمها ، وخطوط أفقية من الكروم تحمل شعار نيسمو. كما يلتقي الصادم الأمامي أيضًا مع مجرى هواء جانبي للمساعدة في تحقيق قوة رفع صفرية.

ويتميز الصادم الخلفي بإضافات من الكروم الداكن مع مصابيح خلفية معدلة قليلاً . كما توجد مصابيح الضباب LED مستوحاة من سيارة نيسان للفورمولا 1, ويساعد جناح السقف الجديد على ضمان تدفق الهواء بصورة أفضل. كما يلتف خط نيسمو الأحمر المألوف حول السيارة في قاعدتها بينما تعد عجلات الألمنيوم ثنائية اللون مقاس 22 بوصة قياسية في السيارة. كما تتوفر أربعة ألوان خارجية لها تشمل: الأبيض اللؤلؤي ، والأسود الصلب ، والرمادي والفضي المعدني.

وأعطى المهندسون التعليق بعض التعديلات بإضافة ممتصات صدمات Bilstein للتعامل بشكل أكثر حدة ودقة على الطرق ، وفي الداخل توجد مقصورة تمزج الفخامة مع اللمسات السباقية. كما توجد مقاعد مبطنة ومزينة بالجلد وفرش الكانتارا ، وعجلة قيادة مستوحاة من السباقات مع لمسات من ألياف الكربون باللون الأحمر ، ومساند رأس مطرزة بشعار نيسمو.

وتمكنت نيسان أيضًا من جعل المقصورة أكثر هدوءًا كما يستفيد ركاب المقعد الخلفي من تحديثات في تكييف الهواء. وتحت غطاء المحرك ، يوجد محرك V8 سعة 5.6 لتر عدل لإنتاج 428 حصان وعزم دوران 560 نيوتن متر. وقامت نيسان بتزويد طراز نيسمو بمجموعة تقنيات للتنقل الذكي من نيسان التي تشمل الكبح في حالات الطوارئ ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، ومساعدة الاضاءة العالية. كما يتوفر في المقصورة نظام أبل كار بلاي والشحن اللاسلكي والعديد من فتحات الـ USB بصورة قياسية.

وسيبدأ السعر من 105 آلاف دولار في الشرق الأوسط على الرغم من أن نيسان تقول إن هذا سيختلف حسب الأسواق.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً