حشد من السيارات الهايبرد والكهربائية في معرض السعودية الدولي للسيارات

19 ديسمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

انطلق خلال فعاليات معرض السعودية الدولي للسيارات في جدة الذي تستمر فعالياته في الوقت الحالي عدد من السيارات الهايبرد الجديدة بالاضافة الي عدد أقل من السيارات الكهربائية وتركزت السيارات الهايبرد في السيارات الصينية والكورية واليابانية التي تواجدت بشكل لافت خلال المعرض وشملت الشركات التي طرحت هذه النوعية من السيارات الهايبرد تشانجان الصينية بالاضافة الي كيا وتويوتا.

والبداية مع تويوتا التي قدمت موديلات راف 4 الجديدة في صورة البنزين وكذلك في اصدار آخر هايبرد, وقدمت السيارة الهايبرد بمحرك بنزين تقليدي 4 سلندر سعة 2000 سي سي يرافقه اثنين من المولدات الكهربائية وبطارية من النيكل ويترافق مع هذه المنظومة ناقل حركة أوتوماتيك CVT وهذه المواصفات تمكن السيارة الهجين من قطع مسافة تزيد قليلاً عن 16 كم باستخدام لتر وقود من الوقود.

كما قدمت شركة شانجان الصينية سيارة كهربائية كاملة هي ايداو EV 460 بجانب سيارة هايبرد مميزة هي CS75 التي تحمل محرك تقليدي يعمل بالبنزين سعة 1500 سي سي تيربو بالاضافة الي محرك يعمل بالكهرباء بقوة اجمالية تصل الي 305 حصان وهي سيارة من فئة السيارات الـSUV .

ومن جانب آخر قدمت شركة كيا خلال المعرض موديلات أوبتيما الهايبرد ووفرتها بمحرك بنزين 4 سلندر 2000 سي سي ومحرك كهربائي بما يولد قوة 192 حصان وعزم دوران 367 نيوتن متر ويمكن للسيارة قطع مسافة 100 كم باستخدام 6 لتر من الوقود تقريباً .

كما قدمت كيا كذلك موديل نيرو الهايبرد المزود بمحرك 1600 سي سي رباعي الاسطوانات بجانب محرك كهربائي بقوة 146 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر والسيارة يمكنها قطع مسافة 100 كم باستخدام 4.7 لتر وقود وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي ويتصل بها ناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات.

تويوتا تقدم أول كورولا هايبرد خلال لوس أنجلوس بقوة 121 حصان

باريس 2018 : تويوتا كامري هايبرد بالمواصفات الأوروبية تحل بديلاً لأفينسيس

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً