حتى ديسمبر .. لا وجود لموديلات فولكس فاجن باسات وتيجوان بمصر

12 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

اخطار من وكيل فولكس فاجن
أخطرت المصرية التجارية وأوتوموتيف وكيل سيارات فولكس فاجن في مصر, موزعيها بخبر صادم. وجاء الاخطار الذي وصل للموزعين المعتمدين يخبرهم بعدم توفر موديلات فولكس فاجن باسات وتيجوان. والأغرب أن توقف تقديم باسات وتيجوان سيكون من سبتمبر الي ديسمبر المقبل. كما لم تحدد الشركة امكانية طرح الموديلات بعد ديسمبر , وهل ستطرح من جديد أم لا خلال 2022؟

أزمة عالمية
ويأتي السبب في عدم طرح باسات وتيجوان خلال 2021 نتيجة لأزمة الانتاج العالمية. وتعاني شركات السيارات العالمية من أزمة الرقائق الالكترونية. وأكد مصنع فولكس فاجن الرئيسي أن الانتاج من باسات وتيجوان سيكون صفر الي نهاية 2021. وتسبب ضعف انتاج الرقائق الالكترونية في العالم لتوقف العديد من مصانع السيارات. وتعتمد السيارات بصورة كاملة في الوقت الحالي على هذه الرقائق التي تتحكم في وظائفها الحديثة.

عدم وصول تيجوان وباسات لمصر في 2021
وكانت تقارير قد ذكرت مؤخراً قرب طرح موديلات تيجوان وباسات الجديدة 2022 في مصر. ولكن بيانات الشركة أكدت أنه لا يوجد أي انتاج لهذه السيارات وبالتالي لن تصل مصر خلال العام الحالي.

محرك باسات
وينتمي طراز “فولكس فاجن باسات” لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعتة 1400 س سي مزود بشاحن توربيني، ينتج قوة 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أتوماتيك.مُحرّك قوي فئة TSIسعة ١.٤ لترات

محرك تيجوان
وتتوفر تيجوان بمحرك وحيد فئة TSI سعة ١.٤ لترات يولّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر. يتّصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ست نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية، ويُمكن لتيجوان مع هذا المحرك الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٩.٢ ثانية وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢١٥ كلم/ساعة مع استهلاك وقود في المتوسط ٦.٧١ لترًا من الوقود لكل ١٠٠ كلم مقطوعة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً