حتى بي إم دبليو تعلن اعجابها بمرسيدس S-Class الجديدة

08 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

إن التنافس بين مرسيدس وبي إم دبليو هو أمر أزلي ويستمر حتى يومنا هذا ، ولكن في بعض الأحيان تمنح كل شركة منهما بعض المديح للشركة الأخرى, وفي مقطع فيديو على الانستجرام نشرته بي إم دبليو، أثنت الشركة على مرسيدس S-Class الجديدة كلياً والتي ظهرت الأسبوع الماضي لترسي معايير جديدة للسيارات الفاخرة مع تقنيات مثيرة واصدار هجين جديد .

ولكن بي إم دبليو أرادت كذلك تقديم رسالة ذكية من خلال تواجد سيارتها من الفئة السابعة المنافسة لـS-Class في الفيديو , حيث أظهر المقطع لقطة علوية لسيارة S-Class الجديدة وهي تتحرك عبر منطقة مفتوحة حولها مجموعة من الاشجار بينما تظهر كلمة “Nice S” ، ولكن في نفس الوقت يمكن رؤية سيارة أخرى على نفس الطريق ، والتي تبين أنها الفئة السابعة حيث تم عرض لقطات مقربة للسيارة مما خطف الأضواء من سيارة S-Class الجديدة .

وتأتي مرسيدس S-Class الجديدة في فئة S500 بمحرك سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني وست أسطوانات وبما ينتج 429 حصان ، بينما الفئة S580 تأتي بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر يوفر 429 حصان. وتتميز كلتا السيارتين بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ونظام هجين بقوة 48 فولت. كما تم الكشف عن نسخة هجينة جديدة من السيارة وهي S580e بمحرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر وبطارية 28 كيلو وات في الساعة مع محرك كهربائي مثبت بعلبة التروس لإجمالي قوة بواقع 510 حصان.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً