جينيسيس GV70 موديل 2022 . . جاهزة لمنافسة أودي وبي إم دبليو

09 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد تقديم طرازات GV80 متوسط ​​الحجم ، أعلنت جينسيس عن ثاني طرازاتها وهو جينيسيس GV70 المقرر أن ينافس في فئة الكروس أوفر الفاخرة المدمجة مع طرازات أودي Q5 و BMW X3 ومرسيدس GLC وفولفو XC60. وكشفت جينيسيس بالفعل عن التصميم النهائي لسيارتها الكروس أوفر الأصغر حجمًا ، ولكن الظهور العالمي الأول للسيارة يوفر مزيد من المعلومات حول السيارة ومتى يتوقع العملاء وصولها إلى صالات العرض.

وتحمل السيارة شبكة جينيسيس المميزة وشكل المصابيح الرباعية المنفصل. وتأتي السيارة بخط مميز عند المصابيح الأمامية ، ثم يمتد بطول السيارة ليخلق إحساسًا بالحركة. وفي الخلف يوجد عمود C الفريد الشبيه بالموجود في بورشة 928 ، مما يمنح GV70 طريقة تصميم لا تشبه المنافسين.

وأكدت جينيسيس أن GV70 ستقدم بمحركين : 2.5 لتر بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات و 3.5 لتر مزدوج الشاحن التوربيني V6. ولم يتم اعلان مواصفات المحركين والقوة الحصانية ولكن يمكن أن تكون القوة كما في موديلات G80 سيدان و GV80 SUV. ويتوقع أن تأتي بقوة 304 حصان للمحرك الأول و 380 حصان من المحرك V6 ، وكلاهما ياتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام دفع خلفي قياسي ورباعي اختياري.

وتوفر السيارة متعة القيادة حسب التوقعات لأنها تأتي بمواد موفرة للوزن مثل الألومنيوم لغطاء المحرك والباب الخلفي. ويمكن للسائقين الاختيار من بين ما يصل إلى أربعة أوضاع للقيادة ، بما في ذلك الوضع الاقتصادي وكمفورت وسبورت وغيرهم. ويضيف اختيار باقة سبورت لمسات داكنة، وشبكة ثلاثية الأبعاد من الكروم الداكن ، وتصميم حصري للصادم ، وأطراف عادم دائرية كبيرة ، ومشتت بلون الهيكل ، وعجلات حصرية. كما تحصل المقصورة على عجلة قيادة خاصة وتفاصيل من ألياف الكربون وخيارات ألوان مميزة.

ومقصورة السيارة تأتي بوحي أجنحة الطائرات الكبيرة مع توفر شاشة عرض تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة مع محدد تروس يشبه الجوهرة. كما تم تضمين تقنية ذكية جديدة وهي العمل للمحرك ببصمة الإصبع ونظام ROA المتقدم ويعني بتنبيه وجود الركاب في الخلف مع حساسات.

كما توفر نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة الذي يساعد على التحكم في عجلة القيادة أثناء تغيير الحارة والاستجابة بفعالية على السرعة المنخفضة. وقالت جينيسيس إن نظام تغيير المسار قد تم تحسينه ويمكنه تحريك السيارة من مسار لآخر أو من حارة لأخرى تلقائيًا باستخدام إشارات الانعطاف. ويعد نظام المساعدة الذكية للحد من السرعة (ISLA) ونظام (NSCC) ميزتين جديدتين يمكنهما التحكم في السرعة بناءً على حدود السرعة المحلية وعند الانعطاف باستخدام نظام الملاحة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً