جينيسيس الشرق الأوسط تطلق رسمياً GV80 الجديدة بمحركين

29 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا عن الكشف عن سيارتها GV80 الجديدة في المنطقة حيث تم الاعلان عن ذلك في كشف رقمي تم تنظيمه للسيارة على عادة شركات السيارات في الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة توفر السيارة بمحرك 2.5 لتر بشاحن توربيني يقوم بالتبريد بالماء ويعتمد على نظام الحقن المزدوج لتحسين استجابة المحرك وهو يولد قوة 304 حصان عند 5800 لفة في الدقيقة , بالاضافة الي محرك آخر 3.5 لتر بشاحن توربيني كذلك بقوة 380 حصان عند 5800 لفة في الدقيقة ، وتأتي السيارة بالدفع الخلفي بصورة قياسية والدفع الرباعي الاختياري AWD مع فروق الانخفاض الالكترونية E-LSD لعمل مثالي على مختلف التضاريس كما يتوفر لها خزان وقود سعة 80 لتر.

وبجانب المحركات تأتي السيارة بتعليق ECS قابل للتحكم بصورة الكترونية من خلال كاميرا أمامية تكتشف حفر الطريق وتكييف ممتصات الصدمات في السيارة بناء على ذلك. كما يتوفر نظام التحكم الفعال في ضوضاء الطريق من خلال تقليل الأصوات من الطريق عبر انتاج موجة صوتية معاكسة . كما يتوفر في الداخل قرص ناقل حركة قابل للدوران في لوحة التحكم المركزية وهو مزخرف بالحلي.

وتبلغ أبعاد السيارة 4.945 مم للطول و1.975 مم للعرض و1.715 مم للارتفاع وقاعدة عجلات بطول 2.955 مم .

وتتميز السيارة من حيث التصميم بشبكة أمامية كبيرة وجريئة الشكل مع تصميم أفقي ومصابيح أمامية رفيعة كما يبدو أن هناك اتصال أفقي بين عناصر تصميم السيارة حيث يبدو أن هناك تواصل بين المصابيح الأمامية ومصابيح الاشارة والمصابيح الخلفية وخاصة عند اضاءة المصابيح. كما يتوفر للسيارة باب خلفي ذكي وميزة احكام غلق الباب الخفية وحمالة للسقف ومقابض أبواب مضيئة بشعار جينيسيس ومصابيح أمامية ليد كاملة ومصد مزود بعادم مزدوج والمصد مزود بكاتم صوت مزدوج.

ويتوفر للسيارة عدد من وسائل السلامة التي تشمل المساعدة على تجنب الاصطدام عند الركن ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي ومساعد التوجيه القابل للتكيف ومساعد تجنب الاصطدام عند المرور الخلفي ونظام تحذير السائق الذي يكتشف ارهاق السائق مع نظام اضاءة ذكي امامي يساعد على اكتشاف السيارات القادمة لتوفير الأمان للسائقين مع مساعد القيادة على الطرق السريعة و10 وسائد هوائية .

ويتوفر للسيارة تقنيات متنوعة تشمل شاشة لوحة القيادة مزودة بواجهة مستخدم جينيسيس التي توفر خريطة تنقل سهلة الاستخدام وتشمل شاشة 14.5 بوصة وخدمات جينيسيس المتصلة مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو كما يتوفر نظام تنقية الهواء والتحكم في تعديل المقاعد ونظام الصوت لكزيكون مع 18 مكبر صوت .

وتأتي المقصورة مع مقاعد بدرجتي لون الأزرق لازوردي والبيج الرملي وهي مقاعد من جلد نابا مع بطانة وتفاصيل بحلية أنوبية مع توفر لمسات من الخشب بلون البتولا ، كما يتوفر درجتا اللون البني الكستنائي أو الأخضر الدخاني مع جلد نابا وخشب بلون أسود رمادي أو يتوفر درجتا اللون البني ايربان أو البيج فانيلا مع مقاعد جلد نابا وخشب بلون البتولا.

كما تتاح السيارة مع ميزة تهوية وتدفئة المقاعد الامامية وفتحات تهوية للصف الثاني من المقاعد وستائر الباب بالمقعد الخلفي تعمل أوتوماتيكياً وفتحة سقف بانورامية وأجزاء داخلية من الجلد المصبوغ وعجلة قيادة تعمل باللمس وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي في المقعد الأمامي ومصابيح انارة داخلية وتنبيه بوجود الراكب الخلفي .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً