جينيرال موتورز مصر والمنصور يكشفان عن شيفروليه إيكوينوكس 1.5 لتر تربو الجديدة كلياً

04 فبراير 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت جينيرال موتورز مصر والمنصور للسيارات عن الكروس أوفر المدمجة الجديدة كلياً شيفروليه إيكوينوكس لأول مرة بالسوق المحلية.

إيكوينوكس هى كروس أوفر شيفروليه المدمجة والمخصصة للسوق الأمريكية بشكل رئيسي بالإضافة لبعض أسواق الشرق الأوسط فى جيليها السابقين، أما منذ إنطلاق جيلها الثالث عام 2016 شهدت السيارة لأول مرة طرح محرك جديد سعة 1.5 لتر تربو بقوة 170 حصان وعزم 275 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بالعجلات الأمامية أو بالأربع عجلات فى الفئات الأعلى.

كانت إيكوينوكس فى أول جيلين لها متوفرة بمحركات أكبر من 1600 سي سي مما جعلها تخضع لتعريفة جمركية كبيرة منعت من تواجدها محلياً لمدة 13 عاما منذ إنطلاقها، ولكن مع توجه العديد من الصانعين إلى محركات ذات سعات أصغر ومشحونة جبرياً بدأت ملامح السوق المصرية فى التغير، وإن كان التغير جاء فى الوقت الخاطىء إلا أنه أولا وأخيراً هو تغير.

التعريفة الجمركية والضرائب السنوية على السيارات فى مصر

شيفروليه إيكوينوكس التى يتم تقديمها محلياً هى صناعة مكسيكية وسوف يتم تقديمها بفئتين فى البداة هما إل إس بسعر 540 ألف جنيه و إل تى بسعر 570 ألف جنيه وهم فئتين وسطتين ما بين إل و إل تى زد وهى من فئة كلاً من فولكس تيجوان، فورد كوجا، هوندا CR-V، سكودا كاروق وكودياك، هيونداى توسان وكيا سبورتاج.

كان من أبرز السيارات التى جاءت من قارة أمريكا الشمالية لنفس الأسباب هي هوندا CR-V والتى تأتى من مصانع هوندا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 هوندا سي آر في 2017، ساموراى الكروس أوفرز يأتينا أخيراً بأيدي أمريكية

تعرف على أسعار ومواصفات موديلات شيفروليه المختلفة بمصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً