جيب جراند شيروكي 2022 تقدم بفئة 4xe هايبرد ونسخ للطرق الوعرة

30 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

جيب جراند شيروكي 2022
كانت جيب جراند شيروكي سيار ة كلاسيكية متوسطة الحجم بصفين من المقاعد. لكن جيب قلبت السيناريو مع أحدث جيل لجراند شيروكي. وقامت بإعادة تصميم الجيل الخامس من السيارة مع تقديم طراز L الجديد بثلاثة صفوف. وتستعد الشركة الآن لإطلاق نسخة قاعدة العجلات القياسية من الطراز الجديد. وستصل جراند شيروكي 2022 إلى التجار عالمياً في وقت لاحق من هذا العام.

الأبعاد
وتتميز جراند شيروكي الجديدة بقاعدة عجلات أقصر من نسخة الصفوف الثلاثة. وهي أقصر كذلك في الطول الإجمالي. لكن التصميم مشابه لجراند شيروكي L بصرف النظر عن بعض الاختلافات في الفئات وتصميمات العجلات. كما ببدو الجزء الخلفي أكثر أناقة.

المقصورة
وفي الداخل ، يتمثل الاختلاف الأكبر في إعداد المقاعد لتشمل خمسة بدلاً من سبعة أفراد. وتتسع مقاعد الصف الثاني لثلاثة أماكن للركاب ، ولا تتوفر مقاعد الصف الثالث. وتقدم ب شاشات المعلومات والترفيه المركزية التي تتراوح من 8.4 إلى 10.1 بوصة حسب الفئة. كما أن هناك شاشة اختيارية متاحة للراكب الأمامي يمكنها عرض الوظائف بما في ذلك الصوت والملاحة.

الهايبرد
كما تتميز النسخة بصفين بفئات متنوعة تتضمن طراز Trailhawk للطرق الوعرة وفئة 4xe plug-in الهايبرد. وتقدم السيارة الهايبرد بقوة 375 حصان من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني. كما يتوفر لها محركين كهربائيين. وتدعي جيب أن نطاق القيادة الكهربائية يقدر بـ 40 كم عند الشحن الكامل.

محركات النسخ العادية
كما تأتي النسخة غير الهايبرد بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 293 حصان. كما يتوفر لها محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 357 حصان بشكل اختياري. ويعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا مع محرك V6 مع الدفع الرباعي الاختياري. بينما يأتي محرك V8 بنظام الدفع الرباعي فقط. ويتصل بالمحركات ماقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

الفئات
وتضمنت الفئات نسخ Laredo و Limited و Trailhawk و Overland و Summit . ويتوفر محرك V8 اختياريًا في الفئات الثلاثة الأخيرة. ويتوفر الإعداد الهجين 4xe في جميع الفئات باستثناء Laredo. وتأتي نسخة Laredo بمقاعد من القماش وعجلات مقاس 17 بوصة وأجزاء خارجية من البلاستيك الأسود . وتأتي نسخ Summit بالكثير من الكروم وعجلات مقاس 20 بوصة ونظام صوتي McIntosh وفرش جلدي فاخر.

وسائل الأمان
كما تتوفر العديد من ميزات مساعدة السائق التي تشمل الكاميرا بزاوية 360 درجة ، واكتشاف ارهاق السائق ، وكاميرا الرؤية الليلية. كما تتوفر باقة المقطورة الاختيارية أيضًا . أما فئة Trailhawk فهي مناسبة للطرق الوعرة مع اطارات جوديير رانجلر لكل التضاريس. كما يتوفر لها تعليق هوائي وخلوص ارضي كبير ونظام دفع رباعي Quadra-Drive II . كما يتوفر للسيارة نظام تفاضل خلفي إلكتروني محدود الانزلاق. كما أن لديها خطافات سحب حمراء .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً