جيب تودع رانجلر JK مع آخر نسخة إنتاج

29 أبريل 2018
بقلم: أسامة محمد

قدمت جيب موديل رانجلر JL 2018 في معرض لوس أنجلوس العام الماضي, ولكن الشركة احتفظت بانتاج الموديل السابق من رانجلر لمواكبة الطلب على السيارة, ولكن هذا الأمر انتهى الآن مع خروج آخر نسخة من رانجلر JK من خطوط التصنيع في توليدو بأوهايو ، وبينما لم يتغير الموديل كثيراً على مدار 12 عام ولكنه سيظل واحداً من أكثر السيارات نجاحاً في تاريخ الشركة.

والنسخة الأخيرة من هذا الموديل التي تم تصنيعها كانت رانجلر روبيكون أنليميتد وهي واحدة من أكثر من 2.1 مليون نسخة رانجلر JK تم انتاجها منذ بدأ الانتاج في 2006 فيما تم بيع 119.243 ألف نسخة في أول عام انتاج لها ثم ارتفعت المبيعات بصورة كبيرة وتضاعفت في 2011 وبعد 4 سنوات تمكنت جيب من بيع 200 ألف نسخة في الولايات المتحدة وحدها.

واعتمد نجاح رانجلر JK على توفر السيارة بأربعة أبواب مما زاد من الاقبال عليها بجانب تغير اهتمامات المشترين خاصة في الولايات المتحدة نحو السيارات الكروس أوفر والبيك أب مما زاد من مبيعات رانجلر التي استفادت من هذا التغير.

ويبدو تأثير جيب رانجلر واضحاً على باقي المنافسي حيث قررت فورد اعادة موديل برونكو مرة أخرى والذي يبدو أنه منافس مباشر لرانجلر. وبينما توقف انتاج رانجلر JK ، ولكن الشركة تجهز لانتاج جيب سكرامبلر مع تأكيد الشركة اطلاق السيارة بداية 2019.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً