جيب تطرح اصدارات خاصة من أهم سياراتها في معرض جنيف 2019

26 فبراير 2019
بقلم: أسامة محمد

تستعد الكثير من شركات السيارات لتقديم أحدث طرازاتها الجديدة خلال فعاليات الدورة المرتقبة 98 لمعرض جنيف الدولي للسيارات في مارس المقبل, ومن بين الشركات التي تنتظر المعرض بشدة لعرض تشكيلة من طرازاتها المتنوعة , شركة جيب التي تسعى للبناء على ما حققته في الفترة السابقة من تطور في المبيعات في القارة الأوروبية لتقديم مزيد من الطرازات التي تواصل فرصها للنمو ولكنها هذه المرة تمثلت في اصدارات محدودة من بعض الموديلات الحالية.

وتوفر السيارات الجديدة بعض اللمسات الاضافية للراغبين في الاختلاف وتتمثل في اصدارات S من موديلات رينيجيد وكومباس وشيروكي وجراند شيروكي وهي النسخ التي ستقدم لأول مرة في المعرض الكبير. كما ستشمل الاصدارات المحدودة كذلك جيب شروكي تريل هوك الجديدة بالاضافة الي تقديم الشركة في المعرض بعض الموديلات المعدلة باكسسوارات موبار على غرار رانجلر روبيكون التي طورت بإضافة عدة الرفع من أجل رفع مستوى السيارة بمقدار بوصتين، وأنبوب تنفيس، وعتبات أبواب، وقطع حماية لعتبات الأبواب باللون الأسود، وغطاء خزان وقود باللون الأسود، وسجادات لكافة الأحوال الجوية، وملصق 1941 مع اكسسوارات موبار التي تشمل الشبكة الأمامية ذات اللون المعتم بسبع فتحات، وواقيات رذاذ العجلات، ومصابيح الطرق الوعرة، وأغطية المرآة، حيث تتباين جميعها مع اللون الأصفر هيلا ييلا مع تعزيز موبار المظلة السقفية الشبكية ذات اللون الأسود داخل السيارة ومقابض الإمساك الأمامية ومنضدة الباب الخلفي من القدرة الوظيفية للسيارة.

أما رانجلر صحارى, فتجمع بين السيارات متعددة الاستخدامات والرياضية مع غطاء خزان الوقود من الكروم وقطع حماية عتبات الأبواب بجلاء على الطلاء الأزرق البحري للمركبة. أما رينيجيد فتظهر بدورها بلمسات موبار في نسختها الخاصة وتشمل لون أزرق بكيني وقطع حماية لعتبات الأبواب بشعار “جيب”، ومصد أمامي، وحواف جديدة لعتبات الأبواب، وصفيحة على أرضية الباب الخلفي باللون الرمادي اللامع والتي يتماشى لونها مع لون أغطية المرآة والشبكة الأمامية, أما في الداخل فتم إضافة سجادات وحقيبة تخزين.

مجموعة (S) الجديدة
تستعد جيب خلال معرض جنيف لتقديم قائمة كاملة من سيارات S لأول مرة وتشمل رينيجيد وكومباس وشيروكي وجراند شيروكي، وتتضمن القائمة :

جيب رينيجيد (S) الجديدة
وتأتي بتصميم خارجي باللون الأبيض الثلجي مع سقف أسود ولمسات من الكريستال الجرانيتي قليل اللمعان على الشبكة الأمامية المزودة بسبع فتحات وشارات عدة تشمل (4×4) و(Jeep) و(Renegade) و(S). كما تتميز السيارة بعجلات لامعة بقياس 19 بوصة ، أما في المقصورة الداخلية، فتأتي بمقاعد راقية ذات الدرزات البارزة وعجلة القيادة المكسوة بالجلد الفاخر مع درزات أنيقة باللون الأسود، مع نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 بوصة والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي، حيث يجمع بين خاصية “آبل كاربلاي” (Apple CarPlay™) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (Android Auto™) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”. وتشمل الخصائص الحصرية الموجهة لتعزيز مستويات السلامة والراحة على “نظام تثبيت السرعة التكيفي” ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي وأجهزة التكييف الأوتوماتيكية المزودوجة، إلى جانب أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية وحزمة متكاملة من مصابيح (LED)، والتي تشمل المصابيح النهارية والأمابية والخلفية ومصابيح الضباب.
وتتميز السيارة بمحرك توربو جديد (T4) سعة 1.3 لتر بقوة 180 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. أو محرك توربو (T4) سعة 1.3 لتر وبقوة 150 حصان و1.6 لتر من الديزل بتقنية (Multijet II) مقترناً بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة رقمي ثنائي من ست سرعات و2.0 لتر من طراز (Multijet II 4×4) مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع نظام الدفع الرباعي المتقدم، والمحور الخلفي المنفصل ونظام مانع الانزلاق الدفعي الجديد “سيليك-تيراين” (Selec-Terrain) و”نظام تعزيز بدء التشغيل على المنحدرات” (Hill Start Assist-HSA). وستقدم جيب رينيجيد (S) الجديدة في أسواق مختارة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الثاني من العام الجاري.

جيب كومباس (S) الجديدة
تحمل السيارة الجديدة أكثر من 70 ميزة نشطة وكامنة للأمن والسلامة كما تأتي بدرجتين من اللون الأبيض الناصع مع سقف أسود اللون، مع العجلات المصقولة من الألمنيوم قليلة اللمعان قياس 19 بوصة مع شعارات (4×4) و(Jeep) و(S)، على جسم السارة الخارجي مع تعديلات في الشبكة الأمامية ومصابيح الضباب وفتحة التهوية المنخفضة وفتحات الإضاءة النهارية (DLO).
وتأتي في الداخل بفرش من الجلد الأسود الفاخر وحواف فضية ولوحة مركزية مطلية بأكسيد الألمنيوم مع نظام “يوكونيكت” (Uconnect) قياس 8.4 بوصة والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي. كما تأتي السيارة بمصابيح أمامية بي زينون، وأضواء عالية تعمل أوتوماتيكياً، باب خلفي يعمل على الكهرباء، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مقاعد كهربائية تتحرك بثماني اتجاهات، ونظام بيتز للتحكم الصوتي.
وتأتي السيارة بمحرك مالتي جيت سعة 2.0 لتر بقوة 170 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي. بالاضافة الي محرك بنزين سعة 1.4 لتر وبقوة تتراوح بين 140 و170 حصان مع ناقل حركة يدوي ست سرعات وآخر أوتوماتيكي تسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي، إضافة إلى محرك مالتي جيت 2 سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصان مع ناقل حركة يدوي، ومحرك سعة 2.0 لتر بقوة تتراوح بين 140 و170 حصاناً وناقل حركة يدوي ست سرعات وآخر أوتوماتيكي تسع سرعات رباعي الدفع. وفي الأسواق خارج أوروبا، يتم تقديم محرك بنزين سعة 2.4 لتر بقوة ما بين 150 أو 175 حصاناً، وناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي معاً. وسيتم طرح طراز جيب كومباس (S) الجديد في صالات عرض جيب في أوروبا خلال الربع الثاني من هذا العام.

جيب شيروكي (S) الجديدة
تأتي شيروكي (S) الجديدة بإطارات مقاس 19 بوصة بتشطيب جرانيت كريستالي معدني، وفتحة التهوية المنخفضة، وشارة “إس”، شارات جيب و4 × 4 لامعة من الساتان والجرانيت، وقضبان/ سكة السقف ومصابيح الضباب. كما تأتي في المقصورة بأقمشة “نابا” الجلدية السوداء ومساند الأذرع ولوحة المفاتيح المركزية مع نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 بوصة والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي، حيث يجمع بين خاصية “آبل كاربلاي” (Apple CarPlay™) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (Android Auto™) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”، إضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي بخاصية “قف وسر” (Stop & Go)، نظام محدد السرعة، مساعد استباق الاصطدام الأمامي مع رصد المشاة، نظام مساعد الفرامل المتقدم، نظام التحذير من مغادرة المسار، حساس رصد النقطة العمياء، الكشف عن المسار الخلفي، نظام N-Go™ الذكي وهو نظام الدخول بدون مفتاح، نظام الحساسات الأمامية والخلفية للسيارة ونظام الحساسات الموازي والعامودي.
وتتميز السيارة بمحرك توربو سعة 2.0 لتر بقوة 270 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي. ومن المقرر طرح طراز شيروكي (S) في أوروبا، خلال الربع الثاني من العام الحالي.

جيب جراند شيروكي (S) المحدودة
وتأتي السيارة بخصائص جراند شيروكي أس آر تي، وتأتي بطلاء الجرانيت الكريستالي منخفض اللمعان مع نظام العادم المصقول والإطارات المعدنية من الكريستال منخفض اللمعان قياس 20 بوصة مع صواميل من الكروم. وتتميز المقصورة بطابع رياضي يغلب عليه اللون الأسود مع تصميم “بيانو بلاك” ولوحة تحكم متكاملة. كما توفر المقصورة الداخلية مقاعد أمامية مُثَقَّبة ومُغطاة بالجلد الأسود مع وسائد حرارية ومساند خلفية.
ويتوفر كذلك نظام المعلومات والترفيه الجديد مع نظام صوتي متميز من “ألباين إلكترونكس” المعزز ومضخم الصوت الرقمي وميزة إلغاء الضوضاء، مع تسع سماعات ومضخم صوت وأحدث جيل من نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 بوصة المزود بنظام ملاحة والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي ، بالاضافة ال خاصتي “آبل كاربلاي” (Apple CarPlay™) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (Android Auto™) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”..

وتأتي السيارة بتصميم خارجي لامع من اللون الأبيض ومقصورة داخلية من الجلد الأسود الفاخرة، وهي مزودة بمحرك ديزل سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات يعمل بالحقن المباشر ومزود بتقنية (Multijet II) التي توفر 250 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، كما تتميز بأذرع تبديل على مقود القيادة. ومن المقرر أن يصل الطراز الجديد من سيارة جراند شيروكي (S) المحدودة إلى وكلاء “جيب” في مارس المقبل.

“جيب شيروكي تريل هوك” الجديد
تعرف طرازات “تريل هوك” بثباتها وتوازنها على الأرض، وتعاملها مع الطرق الوعرة. وتتميز بالشبك العلوي الكبير في الأمام مع سبع فتحات تهوية كبيرة الحجم.وتأتي بإطارات قياس 17 بوصة وزوايا مغادرة صلبة ولوحات أمامية وخلفية متفرّدة من نوعها ولوحات انزلاقية، بالإضافة إلى خاصية رفع السيارة 2 سم. كما تأتي بنظام قفل الدفع الرباعي أكتف درايف الذي يشمل قفل ميكانيكي للمحور الخلفي ونظام إدارة التشبث في وضع الطرق الصخرية مع سيليك تيرين، بما في ذلك وضعية الصخر (Rock).


وتأتي السيارة بمحرك توربو جديد سعة 2.0 لتر بقوة تبلغ 270 حصاناً وعزم دوران 400 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات، وتأتي بجهاز استشعار أمامي وخلفي للتحكم في السرعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وتقنية يوكونيكيت بشاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة متوافقة مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى شاشة ملونة مقاس 7 بوصة ونظام صوت مع تسعة مكبرات صوت ومضخم صوت.


وتأتي بمعايير سلامة تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي، وخاصية كشف المشاة ونظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة لفرامل الطوارئ، ونظام تنبيه الابتعاد عن المسار لاين سينس، ومراقبة الزوايا العمياء، والكشف عن المسار الجانبي، ونظام الدخول بدون مفتاح، ومساندة الركن المتوازي والمتعامد.

“جيب كومباس نايت إيجل”
تنتمي السيارة لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات C-SUV المدمجة وتأتي في الخارج بلمسات سوداء لامعة تشمل الشبك الأمامي ومصابيح الضباب وهياكل مصابيح الهالوجين الأمامية بالاضافة الي زر فتحات الإضاءة النهارية (DLO) مصمم باللون الأسود، كما تأتي بإطارات من الألومنيوم مقاس 19 بوصة باللون الأسود اللامع.


وتتميّز كومباس إيجل نايت بسقف رياضي باللون الأزرق والأسود وتصميم المقاعد الداخلية للسيارة من الجلد، وتقدم السيارة بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر وقوة تبلغ 140 حصاناً، مع ناقل حركة يدوي. وتمّ تزويد هذا الطراز بنظام وتقنية يوكونيكيت بشاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة وراديو ونظام ملاحة، وكاميرا خلفية بارك فيو مزودة بشبكة ديناميكية ونظام ركن سيارة خلفي. وتتواجد السيارة حاياً في جميع وكالات وصالات عرض سيارة جيب شيروكي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً