جيب تستعد لإطلاق SUV جديدة بسبعة مقاعد لمنافسة فورتشنر وكودياك

14 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

جيب ميريديان


قالت جيب إنها اختبرت بالفعل سيارة SUV جديدة باسم ميريديان لمسافة تزيد عن 5000 كيلومتر على الطرق الهندية . وسوف تنافس طرازات سكودا كودياك وتويوتا فورتشنر في الهند. وأكدت جيب رسميًا أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المكونة من ثلاثة صفوف تعتمد على كومباس. وستطلق عليها اسم ميريديان في الهند فيما تحمل اسم كوماندر في أسواق أخري.

سبعة مقاعد


وسيتم إطلاق جيب ميريديان الجديدة في الهند منتصف عام 2022. وأكملت سيارة جيب ميريديان رحلة من كشمير إلى كانياكوماري بحلة تمويه فريدة. وسيتم الكشف عن مواصفات النموذج الهندي مع اقتراب موعد الإطلاق. وإلى جانب الإعلان عن الاسم ، كشفت جيب أيضًا أن السيارة ذات سبعة مقاعد .

رحلة اختبارات


وقد طقعت الرحلة من كشمير إلى كانياكوماري ، على طول خط الطول ميريديان 77 درجة شرقاً. ويقال إن الشركة اختبرت أداء السيارة بمعايير مختلفة . و اشتمل تصميم التمويه على بعض الرموز المميزة من كل ولاية هندية . وعلى سبيل المثال ، تظهر بوابة الهند من دلهي ، وجمل راجستان ، ونمر ماديا براديش ، وشجرة جوز الهند في ولاية كيرالا .

التفاصيل الخارجية


وتعتمد جيب ميريديان الجديدة على نفس منصة كومباس ، ولكن تم تحديثها لاستيعاب الصف الإضافي من الركاب. وبالمقارنة مع كومباس ، تتمتع ميريديان بقاعدة عجلات أطول ، ةجزء خلفي أكبر وأبواب خلفية أكبر للمساعدة في الدخول والخروج من الصف الثالث. وفي حين أنه سيكون هناك بعض التشابه مع كومباس من حيث التصميم ، فإن ميريديان ستستعير أيضًا إشارات التصميم من جراند شيروكي الجديدة.

المقصورة


ومن الداخل ، من المحتمل أن يكون تصميم لوحة العدادات مطابقة لموديل كومباس باستثناء بعض التغييرات في الديكورات والفرش. ومن حيث التجهيزات ، يتوقع أن نرى جميع الميزات من كومباس عالية المواصفات في ميريديان. ولذلك ، من المرجح أن تحصل على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة مع دعم Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto . كما ستزود بمجموعة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة ، ومقاعد للسائق والركاب قابلة للتعديل كهربائيًا ، ومقاعد أمامية بنظام تهوية. كما سيتوفر لها شاحن لاسلكي للهواتف ، وفتحة سقف بانورامية. و من المتوقع أيضًا أن تتمتع جيب بميزات أمان مثل سبع وسائد هوائية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، وربما حتى ميزات ADAS.

تفاصيل المحركات


ومن المتوقع أن تقدم بمحرك توربو ديزل سعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات . وسيولد المحرك 200 حصان ، للتعامل مع الوزن الإضافي لمريديان. وسيأتي هذا المحرك أيضًا مقترنًا بصندوق نقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات ونظام دفع رباعي بشكل قياسي. ويمكن أيضًا تقديم نسخة هجينة خفيفة 48 فولت مع نفس المحرك.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً