جنرال موتورز تغلق 3 مصانع وتوقف انتاج شيفروليه كروز وفولت وامبالا

27 نوفمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تستعد جنرال موتورز لاغلاق 3 مصانع لها في الولايات المتحدة الامريكية وكندا خلال عام 2019 وهو ما سيؤدي الي وقف انتاج من موديلات شيفروليه وكاديلاك وبويك ، وتشمل المصانع الثلاثة التي سيتم غلقها المصانع في لورد ستون في أوهايو وديترويت وأنتاريو. وقد أكد كيفن كيلي ممثل شيفروليه أن موديلات كروز وفولت سيتوقف انتاجهما في مارس 2019 بينما انتاج موديلات امبالا سوف يتوقف في الربع الرابع من 2019.

فيما أكد ممثل جنرال موتورز جيم كاين أن بويك لاكروسيه سوف يتوقف انتاجها في مارس 2019 وكاديلاك XTS في نهاية الربع الرابع من 2019 وكاديلاك CT6 في منتصف 2019 وكشف أن هذا لن يمتد ليؤثر على موديلات CT6-V التي قدمت في الفترة الأخيرة.

وقالت الشركة أن خطط الانتاج المستقبلية سوف تركز على تصنيع السيارات الـSUV والشاحنات مع وضع أولوية للسيارات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات. وتشمل الخطط غلق مصنع لوردستون أوهايو الذي يقوم بتصنيع سيارات كروز ومصنع ديترويت ميشيجان الذي يصنع سيارات فولت وامبالا وكاديلاك CT6 وبويك لاكروسيه سيدان ومصنع أوشاوا أونتاريو الذي يصنعغ امبالا وكاديلاك XTS .

وهذه المصانع توظف في الوقت الحالي قرابة 5600 عامل وقالت الشركة أنها ستضع خطط أخرى لهذه المصانع الثلاثة في المستقبل . وبينما لن تقوم جنرال موتورز بنفس ما أعلنت عنه فورد التي أغلت تقريباً غالبية أسماء سياراتها في السوق الأمريكي ومع ذلك يظل ما أعلنت عنه جنرال موتورز تغيير كبير في قائمة موديلاتها كما أكدت من جانب آخر أنها تسعى لمشاركة المزيد من المكونات في سياراتها وأوضحت أنها ترغب في أن ترتبط نسبة 75% من مبيعاتها من السيارات في المستقبل في العالم بخمسة قواعد انتاج فقط .

ويعتبر التحول في هذا الأمر بسبب بطء المبيعات لهذه الموديلات وقد تراجعت مبيعات الموديلات السابقة المذكورة في سبتمبر 2018 مقارنة بمبيعاتها في سبتمبر 2017 وانخفض موديل كروز 27% وامبالا 13% وفولت ولاكروسيه 14% . وقالت جنرال موتورز أن التحول في الانتاج سيساعدها على توفير 6 مليار دولار في 2020.

وتسعى جنرال موتورز حسب قول ماري بارا الرئيس التنفيذي للشركة للتماشي مع تغيرات السوق وتفضيلات المشترين مع التوافق مع مبادرة تقليل التكاليف بالشركة والتي تقضي بالوصول بالموظفين الي 18 ألف فقط مع تقليل الرواتب بنسبة 15%.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً