جنرال موتورز تدرس تصنيع سيارة كهربائية مناسبة لمصر

03 ديسمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

استراتيجية السيارات
أعلن رئيس الوزراء المصري, مصطفي مدبولي أن الدولة تستعد لاطلاق استراتيجية صناعة السيارات. ووضح أن موعد اطلاقها سيكون قبل بدء العام الجديد 2022. وتسعي الدولة لتوفير استراتيجية لصناعة السيارات ومكوناتها بالسوق المصري. كما تسعي الي توطين صناعة السيارات ومكوناتها بأكبر قدر من المكون المحلي. والهدف من ذلك زيادة الاستثمار في مجال السيارات بمصر.

حوافز استثمارية
ومن المقرر حسب قول مدبولي توفير حوافز استثمارية في استراتيجية صناعة السيارات. ويستهدف ذلك توطين هذه الصناعة محلياً مع الاتجاه لتقديم أكبر قدر ممكن من الحوافز لتحويل مصر لمركز اقليمي لصناعة السيارات ومكوناتها. واجتمع مدبولي مع رئيس مجلس ادارة مجموعة المنصور محمد منصور ورئيس جنرال موتورز ستيف كيفر ولؤي الشرفا رئيس جنرال موتورز افريقيا والشرق الأوسط وعدد آخر من مسئولي الشركتين بمصر.

احلال السيارات
وذكر مدبولي أن المنصور للسيارات تشارك مع شيفروليه في مبادرة الاحلال . وطالب الشركة بزيادة انتاجها في السوق المصري في اطار المبادرة. وأشار الي أنه يعلم طبيعة أزمة انتاج السيارات في الفترة الحالية بسبب الرقائق الالكترونية. وذكر بأن الشركة يمكنها وضع خطة يمكنها استباق الأحداث وزيادة الانتاج بعد انتهاء أزمة السيارات الحالية.

اتفاق المنصور وجنرال موتورز
وقالت المنصور أنها ستوقع مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز العالمية لدعم الشركات الناشئة في مجال التنقل الكهربائي. كما تستهدف الاتفاقية زيادة الانتاج والتصدير للأسواق الخارجية. كما تدعم جهود مصر للتحول لمركز اقليمي لصناعة السيارات ومكواناتها. وقال ستيف كيفر أن جنرال موتورز أقامت أول مصنع بمصر بالتعاون مع المنصور في 1983 حيث بدأ الانتاج في 1985.

تصنيع سيارات كهربائية
ووضح أنهم يعتزمون استثمار 35 مليار دولار حتى عام 2025. وتعمل الشركة على ريادة قطاع المركبات الكهربائية وذاتية القيادة. كما ستنتج الشركة سيارات كهربائية متنوعة حتى عام 2025 كما ستختار السيارة الكهربائية التي تناسب السوق المصري لتصنعها محلياً.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً