جنرال موتورز تخفض الإنتاج في أربعة مصانع بسبب النقص العالمي في الرقائق

04 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

أكدت شركة جنرال موتورز أنها ستوقف الإنتاج مؤقتًا في عدد قليل من مصانعها بسبب النقص العالمي في الرقائق. وفي بيان ، أكدت الشركة أنها ستوقف الإنتاج في مصانعها في فيرفاكس ، كانساس ، إنجرسول ، أونتاريو ، وسان لويس بوتوسي خلال أسبوع 8 فبراير. وعلاوة على ذلك ، ستدير جنرال موتورز مصنع تجميعها في بوبيونج في كوريا بنصف طاقته ابتداء من 8 فبراير.

وأكد ديفيد بارنز المتحدث باسم جنرال موتورز لرويترز: “على الرغم من جهود التخفيف التي نبذلها ، فإن نقص الرقائق سيؤثر على إنتاج جنرال موتورز في عام 2021”. وأضاف : “نعمل بشكل وثيق مع قاعدة التوريد الخاصة بنا لإيجاد حلول لمتطلبات موردينا من الرقائق لتخفيف التأثيرات على جنرال موتورز “.

ومن بين طرازات جنرال موتورز التي تأثرت بإغلاق الإنتاج ، شيفروليه ماليبو ، كاديلاك XT4 ، شيفروليه إكوينوكس وتراكس ، جي إم سي تيرين ، وبويك إنكور. ومن المقرر حدوث انخفاضًا في إنتاج السيارات العالمي بمقدار 672 ألف سيارة مقارنة بتقديرات ما قبل النقص في الرقائق خلال الربع الأول من 2021. ومن المفهوم أيضًا أن النقص سيستمر حتى الربع الثالث. وقالت تقارير أنه يمكن إنتاج 964 ألف سيارة أقل هذا العام بسبب النقص.

ولم تحدد شركة جنرال موتورز حجم الانتاج الذي ستخسره أثناء الإغلاق ولا أي من مورديها قد تأثر بنقص الرقائق. ومع ذلك ، فقد ذكرت أن نيتها هي “تعويض أكبر قدر ممكن من الإنتاج المفقود في هذه المصانع.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً