جنرال موتورز تتعاون مع ميكروسوفت في شركة كروز لتقديم سيارات بدون سائق

20 يناير 2021
بقلم: أسامة محمد

انضمت ميكروسوفت إلى جنرال موتورز وهوندا ومستثمرين آخرين في استثمار جديد يزيد عن 2 مليار دولار في شركة Cruise ، وهي الشركة الناشئة للسيارات ذاتية القيادة ومقرها سان فرانسيسكو. والهدف المشترك ، وفقًا لرويترز ، هو تسريع تطوير وتسويق المركبات ذاتية القيادة.

وقد استمرت أسهم جنرال موتورز في الارتفاع في الشركة ، حيث تم تداولها عند 54.09 دولارًا بارتفاع بنسبة 8.2٪. وفي الوقت نفسه ، دفع هذا الاستثمار الأخير شركة Cruise إلى صدارة شركات التكنولوجيا ذاتية القيادة ، لتتوافق مع تقييم شركة Alphabet’s Waymo بحوالي 30 مليار دولار.

وبالمقارنة ، تبلغ قيمة شركات أمثال Argo AI ، وهي شركة ناشئة للسيارات ذاتية القيادة والتي تدعمها فورد وفولكس فاجن ، 7.25 مليار دولار فقط. وستعتمد Cruise بعد دخول ميكروسوفت في الاستثمار فيها على تقنيات ميكروسوفت وأزروي لسياراتها ذاتية القيادة. وتم استخدام هذه التقنيات أيضًا من قبل أمثال فولكس فاجن وتويوتا.

وستعمل جنرال موتورز وميكروسوفت معًا لتسريع مبادرات الرقمنة الخاصة بصناعة السيارات ، والتي تشمل الذكاء الاصطناعي. وسوف يتطلعون أيضًا إلى تبسيط العمليات عبر سلاسل التوريد الخاصة بهم ، مع تسريع تطوير خدمات التنقل الجديدة .

وفي وقت لاحق من هذا العام ، من المفترض أن تبدأ جنرال موتورز تصنيع مركبة كروز أورجين التي تم كشف النقاب عنها في يناير 2020 وهي مركبة تشبه الكبسولة وتتميز بمقعدين مرتفعين يواجهان بعضهما البعض. ويتوقع أن يكون للسيارة دورة حياة تزيد عن مليون و344 ألف كم أي 6 ضعاف دورة الحياة للسيارات العادية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً