جميع السيارات اليابانية ستكون كهربائية في عام 2050

25 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

قالت لجنة تابعة لوزارة الاقتصاد اليابانية إن الحكومة تسعى لجعل كل سيارات الركوب كهربائية في عام 2050 وسط تكثيف المنافسة في التحول العالمي نحو السيارات الخضراء. وتضم اللجنة قادة شركات صناعة السيارات الكبرى مثل تويوتا ونيسان وقالت اللجنة أنه بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الضروري التأكد من أن الشركات سوف تكون قادرة على التعاون في المشتريات المشتركة للكوبالت ، وهو مورد أساسي في تصنيع البطاريات التي تعمل على تزويد السيارات بالكهرباء.

ومن النادر أن تتكاتف شركات صناعة السيارات المتنافسة لتدبير الموارد لشراء المعادن النادرة معاً. وتأتي المبادرة في وقت تتولى فيه شركات صينية زمام القيادة في تأمين الموارد النادرة. كما تم اشعال المنافسة لتطوير تكنولوجيا الكهرباء في السيارات استجابة للوائح صارمة للانبعاثات في جميع أنحاء العالم.

كما حددت اللجنة ، التي أنشأتها وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة استخدام السيارات الكهربائية ، بما في ذلك السيارات الهجينة ، كهدف لخفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 90٪ في عام 2050 مقارنة بمستويات عام 2010. وقال وزير الاقتصاد هيروشيجي سيكو خلال اجتماع “تود اليابان أن تسهم في تحقيق انبعاثات صفرية على نطاق عالمي من خلال نشر السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية و الهجينة لأكثر من 3 مليون سيارة

مرسيدس تستثمر 500 مليون يورو لتصنيع سيارات كهربائية في فرنسا لأول مرة

بيجو سيتروين تبدأ مشروع مشترك لتصنيع محركات السيارات الكهربائية

استثناء السيارات الكهربائية من حظر استيراد المستعمل في مصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً