جاك تقدم S4 الجديدة في مصر . . نتاج التعاون مع فولكس فاجن

09 يناير 2020
بقلم: أسامة محمد

في حفل أقيم مؤخراً , قررت مجموعة القصراوي المالكة لوكالة جاك الصينية في مصر اعادة الحياة الي السيارات الصينية التابعة لها في السوق المحلي بعد أن اقتصرت علامة جاك في الفترة الأخيرة على موديلي S2 وS3 ، بينما لم تعد الشركة تقدم اصدارات جديدة من عائلة سينوفا وكيلها الصيني الآخر في مصر ، وخرجت الشركة لتطرح موديل جديد من عائلة جاك في السوق يقدم لأول مرة وهو موديل S4 .

وأهم ما يميز السيارة الجديدة الكروس أوفر أنها نتاج تعاون بين شركتي جاك الصينية وفولكس فاجن الألمانية حيث ساهمت الأخيرة بدور جيد في تطوير السيارة خاصة فيما يتعلق بالهيكل الخارجي والجودة واجراءات لحام السيارة. وتطرح السيارة محلياً في فئة وحيدة فقط بسعر 278 ألف جنيه.

وتقدم السيارة بأبعاد اكبر قليلاً من موديلات جاك الأخري تشمل طول بواقع 4.4 متر وخلوص أرضي 20 سم مع امكانية استيعاب 520 لتر في الحقيبة الخلفية للسيارة وبطي المقاعد ترتفع سعة التخزين الي 1050 لتر.

وتتميز السيارة بمحرك 1.5 لتر بشاحن توربيني يوفر للسيارة قوة 147 حصان بالاضافة الي عزم دوران 210 نيوتن متر ، كما تتصل السيارة بناقل حركة CVT يقدم 6 نقلات للسيارة بجانب نظام جر أمامي ، ومعدل وقود يبلغ 8 لتر تستهلك في كل 100 كم. وتساعد هذه المواصفات على تسارع السيارة من الثبات الي 100 كم في الساعة في 9.8 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 170 كم في الساعة.

ومن حيث وسائل الأمان زودت السيارة بالعديد منها مثل الفرامل ABS وEBD بالاضافة الي نظام التحكم الالكتروني في الثبات ESC ونظام التحكم في الطرق المرتفعة ونظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات بجانب اثنين من الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي بجانب مساعد الفرامل HBA وكاميرا خلفية وحساسات للركن.

ومن حيث التجهيزات يتوفر للسيارة شاشة داخلية تعمل باللمس قياس 10 بوصات ومحرك يعمل من خلال مفتاح بضغطة واحدة ومقعد سائق أمامي قابل للتحكم كهربائياً ومصابيح أمامية بتقنية LED وكاميرا 360 درجة مع تزويد السيارة بفتحة سقف. كما يتوفر للسيارة فرش جلدي للمقاعد وبلوتووث وUSB ومثبت للسرعة وفرامل يد كهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً