جاجوار XE SV Project 8 تحقق رقم قياسي جديد في حلبة دبي أوتودروم

04 مايو 2019
بقلم: أسامة محمد

نجحت سيارة جاجوار XE SV Project 8 في قطع حلبة دبي Autodrome GP التي تمتد الي 5.39 كم في زمن قدره دقيقتان و18 ثانية و81 جزء من الثانية مما يجعلها أسرع سيارة صالون بأربعة أبواب قيد الانتاج تقطع الحلبة الإماراتية. وحطمت السيارة بذلك اثنين من الأرقام القياسية السابقة أحدهم لمسافة 20.8 كم في حلبة النربرجرينج في ألمانيا في نوفمبر 2017 والثاني في كاليفورنيا في حلبة لاجونا سيكا رايس واي في سبتمبر 2018.

وقد أكملت سيارة جاجوار المضمار الاماراتي بقيادة سائق اختبارات جاجوار لاندروفر ومهندس الدعم , اكسافي باريو دواتو ، والذي قاد لعقود في حلبات أسبانيا والصين وساعدته الخبرة لجعل سيارة جاجوار تصل لأقصى الحدود في حلبة دبي.

وتشير حروف SV في اسم السيارة الي قسم Special Vehicles Operations التابع لجاجوار لاندروفر التي ساعدت في تطوير هذه السيارة العالية الاداء المخصصة للطرق القياسية ، والتي تستند الي موديلات جاجوار XE واستبدلت السيارة المحركات سعة 2 لتر بالمحرك سعة 5 لتر V8 بشاحن فائق بقوة 592 حصان وبما يساعد السيارة على الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 320 كم في الساعة كما يمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.7 ثانية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً