جاجوار لاندروفر تواجهة أزمة مالية كبيرة

12 فبراير 2019
بقلم: أسامة محمد

تم الإعلان عن مشاكل مالية عديدة تواجه شركة جاجوار لاند روفر, ففي الربع الثالث من عام 2018 ، سجلت شركة صناعة السيارات خسارة قدرها 113 مليون دولار ، مما أدى إلى قيام الشركة بتقليل الآلاف من الوظائف كجزء من خطة توفير في التكلفة بقيمة 3.15 مليار دولار. ومن المرجح أيضا أن هذا هو السبب وراء إلغاء انتاج السيارة رانج روفر SV كوبيه الفاخرة قبل الدخول إلى الإنتاج.

والآن ، أعلنت شركة صناعة السيارات عن أرباحها للربع الأخير من عام 2018 ، والنتائج المعلنة تبدو قاتمة إذ أنها في الربع الأخير من عام 2018 ، سجلت خسارة ضخمة بلغت 3.4 مليار جنيه استرليني أو 4.4 مليار دولار نتيجة لانخفاض قيمة مصانعها والاستثمارات الأخرى. وحتى من دون أخذ هذا الأمر في الاعتبار ، فقد واجهت جاجوار لاندروفر خسائر قدرها 273 مليون جنيه إسترليني أو 354 مليون دولار.

وبين شهري أكتوبر وديسمبر ، باعت الشركة عدد 144.602 سيارة، بانخفاض عن نفس الفترة من العام 2017 التي باعت فيها الشركة قرابة 154.447 سيارة ، بما يمثل انخفاضًا بنسبة 6.4 بالمائة. كما انخفض صافي الإيرادات بنسبة 1% ، من 6.3 مليار جنيه استرليني إلى 6.2 مليار جنيه استرليني بما يوازي 8 مليار دولار وهذه هي الخسارة الفصلية الثالثة على التوالي لصانع السيارات البريطاني الشهير.

وقال الدكتور رالف سبيث ، الرئيس التنفيذي لشركة جاجوار لاندروفر: “إنه وقت عصيب بالنسبة لهذه الصناعة ، لكننا مازلنا نركز على ضمان النمو المستدام والمربح ، وتحقيق الاستثمارات المستهدفة التي ستؤمن أعمالنا في المستقبل”. وعلى الرغم من المبيعات القوية في الربع الثالث من العام 2018 في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية ، إلا أن جاجوار لاند روفر تقول أن أدائها الإجمالي استمر في التأثر بتحديات ظروف السوق في الصين ، وهو ما أدى إلى انخفاض المبيعات بنسبة 47٪ في الصين.
وحققت جاجوار لاندروفر زيادة في المبيعات فقط في موديلات I-Pace و E-Pace و Range Rover و Range Rover Sport خلال فترة الثلاثة أشهر الأخيرة من 2018.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً