جاجوار لاندروفر تعلن وقف مؤقت لعمليات الانتاج قبل البريكست

03 فبراير 2019
بقلم: أسامة محمد

أصبحت جاجوار لاندروفر آخر الشركات التي أعلنت عن وقف لعمليات الانتاج قبل البريكست, وهي الشركة نفسها التي قللت في كميات الانتاج في مصنعيها في بريطانيا مؤخراً. وقررت الشركة وقف الانتاج لمدة أسبوع في ابريل بسبب الارتباك المتوقع من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتنضم جاجوار لاندروفر الى هوندا وتويوتا اللتان أعلنتا بالفعل عن ترتيبات مماثلة.

وسيؤثر إيقاف جاجوار لاندروفر على جميع مصانعها الثلاثة في بريطانيا ، فضلا عن مصنع المحركات في ولفرهامبتون. كما تملك الشركة أيضا مصانع في البرازيل والصين والهند ، والتي لن تتأثر بطبيعة الحال. وقالت جاجوار لاندروفر أنه سيكون هناك أسبوع إضافي من احتمالات وقف أو تقليل الإنتاج في الفترة من 8 الى 12 أبريل بسبب الاضطراب المحتمل جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأعربت الشركة عن خيبة أملها نتيجة صفقة البريكست التي أجرتها تيريزا ماي ، والتي رفضتها الحكومة بأغلبية ساحقة. وجاء في بيان صادر عن جاجوار لاند روفر علقت فيه : “نشعر بخيبة أمل إزاء التصويت على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وننظر في آثارها”.

ولا تعتبر البريكست هي الصعوبة الوحيدة التي تواجهها جاجوار لاند روفر حاليا ، فبسبب تراجع الطلب على سيارات الديزل وتراجع الاهتمام بها ، قامت الشركة بتخفيض آلاف الوظائف في العام الماضي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً