جاجوار تجهز لتقنية الواقع الافتراضي 3D في سياراتها

26 أغسطس 2019
بقلم: Ossama Mohammed

مع استمرار تقدم تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة ، يبحث صناع السيارات عن طرق لإحداث ثورة في مجال نظم الترفيه داخل السيارات للحفاظ على اهتمام ركاب السيارات ذاتية القيادة الذين سيتخلون عن القيادة ويكونون متفرغين وبالتالي سيبحثون عن فرص أكبر للترفيه خلال حركة السيارة بصورة ذاتية. وعلى سبيل المثال ، عرضت أودي مؤخراً نظام الواقع الافتراضي الذي سيحول السيارات إلى ما يشبه لعبة فيديو متفاعلة تتفاعل مع حركة السيارة.

والآن ، أعلنت جاجوار لاندروفر عن تطوير شاشة عرض مبتكرة تتيح للركاب مشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد من مقاعدهم. وستأتي الشاشات بتقنية تتبع الرأس والعين والتي تتبع مكان المستخدم وتسمح له بمشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى شاشات خاصة أو نظارات ثلاثية الابعاد كما في السينما.

وتتمتع هذه التقنية بفوائد عملية للسلامة أيضاً ، حيث تقول جاجوار لاندروفر إنها يمكن أن تستخدم أيضاً في عرض تنبيهات الأمان ، مثل مغادرة السيارة للمسار، واكتشاف المخاطر والعقبات على الطريق، واتجاهات الملاحة، وتقليل تأثير ضعف الرؤية في ظروف الطقس السيئة أو الضوء المبهر. ووفقا لجاجوار ، فإن الدراسات التي أجريت في ألمانيا باستخدام شاشات مجسمة ثلاثية الأبعاد يمكنها تحسين أوقات رد الفعل على السائق.

وبالنسبة لمستقبل القيادة الذاتية ، تؤمن جاجوار أن تقنية المعلومات والترفيه ستتطور لتمكين السائقين من عرض اختياراتهم الشخصية للوسائط المتعددة واعدادتها مثل عرض تفاصيل الرحلة أو نقاط الاهتمام أو الأفلام وكل ذلك بصورة مطورة حسب الموقع الذي يجلس فيه السائق أو من معه في السيارة.

وقال فاليريان مايجرينج ، الباحث في جاجوار لاندروفر : “يسير التطور في الواقع الافتراضي والمعزز بسرعة كبيرة. ويأخذ النظام الجديد بعض من أفضل التقنيات المتاحة ويساعدنا على تطوير تطبيقات مناسبة لقطاع السيارات، إذ أنه يوفر تجربة أكثر ثراءً للعملاء ، ويشكل أيضًا جزءًا من خريطة طريق Destination Zero الخاصة بنا ؛ التي تساعدنا على التحرك نحو مستقبل أكثر أمانًا وأكثر ذكاءً للجميع. “

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً