تيسلا تحتفل ببدأ تسليم أول 30 وحدة من موديل 3 للعملاء بمدى يبلغ 500 كم ببطارية مكتملة الشحن

30 يوليو 2017
بقلم: محمد سامح

إحتفلت تيسلا بإطلاق موديل 3 بإقامة حفل خاص لتسليم أو 30 وحدة إنتاجية للحاجزين بمصنع الشركة بفريمونت.

إيلون ماسك أطلق رسمياً نسخة الإنتاج النهائية من موديل 3 بفئتين تبدأ الأساسية من 35 ألف دولار وطويلة المدى ب44 ألف دولار، جميع الأسعار قبل الحوافز الحكومية.

الفئة الأساسية يبلغ مداها 355 كم وتبلغ سرعة قصوى تقدر ب210 كم/س، فيما يبلغ مدى الفئة طويلة المدى 500 كم بسرعة قصوى تبلغ 225 كم/س.

الإختلاف أيضا يصل إلى معدلات الشحن، حيث تستطيع الفئة الأولى بلوغ مدى 210 كم بشحن 30 دقيقة عند شواحن تيسلا الخارقة، فيما تبلغ الفئة الأعلى مدى 275 كم بنفس الشحنة السابقة.

بالشواحن المنزلية 240 فولت و 32 أمبير تستطيع الفئة الأولى بلوغ مدى 48 كم لكل ساعة من الشحن فيما تبلغ الفئة الأعلى 60 كم بنفس الطريقة.

قياسياً، فإن جميع طرازات موديل3 تأتي مجهزة بشاشة عرض تعمل باللمس بحجم 15 بوصة، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، فرش قماشى. وسوف تكون مجهزة بكل الأجهزة اللازمة للقيادة الذاتية الكاملة أيضا، بما في ذلك ثمانية كاميرات، الرادار الأمامى و 12 جهاز إستشعار بالموجات فوق الصوتية التي تمكن أيضا من تجنب الاصطدام ونظم الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

ميزة الطيار الآلي من تيسلا هي خيار ب5000 دولار وتمكن موديل 3 من قيادة نفسها داخل حارة مرورية، وتغيير الممرات تلقائيا، والانتقال من طريق سريع إلى آخر، والخروج من الطريق السريع والإصطفاف الذاتي. سيتم إضافة المزيد من الميزات من خلال تحديثات البرامج في المستقبل، مع وعد تيسلا أيضا بقيادة ذاتية كاملة القدرة ب 3،000 دولار كتجهيز إضافي في المستقبل.

وتشمل خيارات الألوان الخارجية الأسود الصلب، فضي منتصف الليل اللامع، أزرق لامع عميق، فضي لامع، أبيض لؤلؤى متعدد الطبقات والأحمر متعدد الطبقات، كلهم عدا الأسود خيار ب 1000 دولار.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن تكون داخلية موديل 3 أفضل تجهيزا، تقدم تسلا ب 5000 دولار حزمة الترقيات المميزة والتي تضيف أشياء مثل مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيا فى 12 إتجاه، عمود التوجيه والمرايا الجانبية أيضا بتحكم كهربي، مقاعد تسخين، وتقليم بمسام خشب مفتوحة، واثنين من مخارج USP إضافية للجزء الخلفي، ونظام صوتي ممتاز، وسقف زجاجي ملون يأخذ فكرة الزجاج الأمامي الضخم من طراز X ويعكسه للركاب الخلفيين ومصابيح ليد ضباب وكونسول مركزي مغطى مع قواعد لإثنين من الهواتف الذكية.

يستخدم الهيكل مقصات مزدوجة أمامياً وتجهيز متعدد الوصلات فى الخلف ويأتي مع مجموعة من العجلات السبائكية قياس 18 بوصة كتجهيز قياسي أو 19 بوصة كتجهيز إختيارى. يبلغ وزن الفئة الأولى 1609 كج  و 1730 كج للفئة الثانية، مع توزيع الوزن 47-53 للأولى و 48-52 للأخيرة. تيسلا تريد لموديل 3 تسجيل أعلى درجات السلامة في كل فئة أيضا.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً