تويوتا RAV4 الجديدة كلياً . . الجاذبية والجرأة في صورة SUV

29 مارس 2018
بقلم: أسامة محمد

ترقب الجميع العرض الأول لسيارة تويوتا RAV4 موديل 2019 الجديدة كليا التي ظهرت في معرض نيويورك 2018 لأول مرة في الجيل الخامس منها. وعلى مر السنين ، قررت تويوتا الاستماع لملاك سياراتها وللتجار ولهذا على مدى السنوات الخمس الماضية ، تضاعفت مبيعات RAV4 التي تضاعفت شعبيتها لتصبح حاليا في المرتبة رقم واحد في البيع في تشكيلة تويوتا.

وبغض النظر عن مستوى التجهيز من السيارة ، فكل نسخة من RAV4 تعتبر مكسب كبير وستصبح السيارة متوفرة في فصل الشتاء في نهاية عام 2018 ، وتعتمد السيارة في تصميمها على جانب المغامرة لتسمح لملاكها بالذهاب في أي مكان وفي أي وقت , كما تم التركيز على زيادة حضور سيارة الدفع الرباعي الصغيرة مع الحفاظ على مستويات عالية من الجودة في الداخل والخارج.

كما تم تطوير كل ألواح جسم السيارة مع شكل خارجي دقيق بخطوط رياضية ، أما الجزء الجانبي من السيارة فيبدو أكثر ديناميكية مع خطوطالأكتاف القوية والعجلات المتوفرة بقياس 19 بوصة ، مما يجعلها قوية وقادرة على التعامل مع أي طريق في أي وقت.

وتعتمد السيارة على منصة الانتاج TNGA مما يجعل السيارة أكثر جرأة وقوة كـSUV ، وتأتي السيارة بقاعدة عجلات أطول والأجزاء الأمامية والخلفية الأعرض مع الأبعاد التي تمكن السيارة من التغلب على التضاريس الوعرة. أما هيكل السيارة فهو أكثر صلابة بواقع 57% من النسخة السابقة, وتأتي RAV4 بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، مما يوفر إمكانية امتصاص الصدمات بشكل مميز لتحقيق الحد الأدنى من الضجيج في المقصورة الداخلية مع أقصى راحة في القيادة. كما ازداد الخلوص الأرضي بأكثر من نصف بوصة ، ومع ذلك فإن RAV4 قادرة على توفير ديناميكيا هوائية محسنة.

وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر VVT-iE بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات يتوفر في النسخ البنزين الخمسة من السيارة كما يتوفر للسيارة نظام هجين بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع نظام تويوتا هايبرد في ثاني اصداراته وناقل حركة ECVT ويتوفر في نسخ السيارة الهايبرد الأربعة.

ويستخدم المحرك تقنية الاحتراق عالية السرعة ونظام تحكم متغير لزيادة الكفاءة الحرارية ، مما يقلل من الفاقد في الطاقة المرتبطة بأنظمة العادم والتبريد وحركة الأجزاء الميكانيكية ، من بين عوامل أخرى. وبفضل الكفاءة الحرارية الأفضل بنسبة 40 في المائة للبنزين و41 في المائة للهجين ، فالمحرك الديناميكي سعة 2.5 لتر هو المحرك المثالي لـ RAV4 الجديدة بالكامل لتلبية الطلب لتوفير تجربة قيادة عالية الفعالية والاستجابة للاقتصاد في الوقود.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً