تويوتا ياريس الجديدة كلياً تنطلق في جيلها الرابع

17 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت تويوتا اليابانية الستار بصورة رسمية عن سيارتها ياريس الجديدة كلياً في جيلها الرابع الجديد, وقدمت السيارة في نسختها الأوروبية ونسختها اليابانية في نفس الوقت. وظهرت السيارة بمظهر أكثر عضلية وقوة مع أقواس عجلات مميزة وكبيرة وتصميم للجزء الأمامي من السيارة يجعلها تبدو شرسة وهو ما جعل السيارة أفضل في التصميم من الموديل السابق حيث أصبحت أقصر في الطول وأعرض وأقل ارتفاعاً من السابق.

وخسرت السيارة الجديدة 5 مم في الطول و40 مم في الارتقاع ولكنها زادت في طول قاعدة العجلات 50 مم والعرض 50 مم , وهو ما جعل السيارة أكثر رحابة في الداخل مع خفض ارتفاع المقاعد لتوفير مساحة أكبر للرؤوس. وتأتي السيارة مميزة بالسقف المختلف اللون عن باقي جسم السيارة مع شبكة التهوية الكبيرة وأقواس العجلات العضلية وغطاء المحرك الأطول والصادمين الرياضيين والمصابيح الليد .

وتعتمد السيارة الجديدة على منصة انتاج مدمجة جديدة كلياً تعرف باسم GA-B وتعتبر جزء من منظومة تويوتا لقواعد البناء TNGA ولهذا تستعير العديد من المزايا من قاعدة الانتاج GA-C التي تصنع عليها طرازات بريوس وC-HR كورولا الجديدة. وهذا يعني أن الجيل الرابع من السيارة سيكون الأكثر أماناً وصلابة فيما تجرأت الشركة لتؤكد أنها صممت ياريس لتكون الأكثر أماناً في فئة السيارات المدمجة، كما ساعدة القاعدة الجديدة على تطوير السيارة في التصميم والعملية والجوانب الميكانيكية والتقنية كما قللت وزن السيارة بواقع 50 كجم.

كما ستقدم السيارة بتغييرات في المحركات حيث ستتوفر السيارة بمحرك 1.5 لتر هايبرد ديناميك فورس بقوة 79 حصان وبطارية ليثيوم أيون مما يقلل استهلاك الوقود بنسبة 20% وكذلك الانبعاثات بنفس النسبة بجانب محرك 1.5 لتر ومحرك 1 لتر ثلاثي الاسطوانات .

وتسيطر على المقصورة الداخلية شاشة كبيرة تعمل باللمس بالاضافة الي شاشة أخري أصغر بين العدادات الرقمية وشاشة عرض على الزجاج الأمامي 10 بوصة كما تبدو الخامات أفضل من السابق مع تطعيمات خاصة على ألواح الأبواب وعدادات مميزة في خاماتها المرنة كما ظهرت لوحة القيادة أرفع وأقل ارتفاعاً مع كونسول وسطي أعرض وأعلي وعجلة قيادة أصغر لتحسين الرؤية.

كما زودت السيارة بشاشة مركزية تعمل باللمس وشاشة TFT للمعلومات في العدادات وشاشة على الزجاج الأمامي 10 بوصة وشحن لاسلكي للهواتف وخاصية التدفئة بعجلة القيادة واضاءة محيطية حول مكان السائق.

ومن المقرر الاستمرار في تصنيع السيارة في فرنسا للأسواق الأوروبية وفي اليابان للسوق المحلي الياباني وباقي أسواق آسيا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً