تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا بلا منازع – اسعار ومواصفات تويوتا كورولا في مصر

06 يوليو 2021
بقلم:
تويوتا كورولا تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا بلا منازع في مصر 2021

اسعار سيارات تويوتا كورولا 2021

الفئةالسعر
الفئة الاولى295 ألف جنيه
الفئة الثانية320 ألف جنيه
الفئة الثالثة323.5 ألف جنيه
الفئة الرابعة355 ألف جنيه
الفئة الخامسة358 ألف جنيه
الفئة السادسة385 ألف جنيه
الفئة السابعة405 ألف جنيه
الفئة الثامنة445 ألف جنيه
الفئة التاسعة460 ألف جنيه
اسعار سيارات تويوتا كورولا 2021

سيارات تويوتا في مصر 2021 الاسعار المحدثة والمواصفات الكاملة

تويوتا كورولا

واصلت “تويوتا كورولا” سيدان العائلية، فرض هيمنتها شبه المطلقة على قائمة سيارات الركوب (الملاكي) الأكثر مبيعًا بالسوق المصري خلال الأشهر الخمس الأول من عام 2021 الجاري.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، بلغ إجمالي مبيعات تويوتا كورولا في الفترة المذكورة 7.040 وبفارق أكثر من 700 وحدة عن أقرب منافسيها نيسان صني.

ويرجع السبب الأبرز وراء تصدر تويوتا كورولا منذ بدايات عام 2020 وحتى الآن إلى جانب شعبيتها بالسوق، إعفائها من الرسوم الجمركية كونها قادمة من مصانع الشركة اليابانية بتركيا، ما أسهم في تراجع أسعارها مقارنة بمنافسيها.

كانت شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الحصري لعلامة تويوتا اليابانية في مصر، أعلنت قبل أيام قليلة عن أسعار موديل 2022 من الأيقونة كورولا العائلية الجديدة بالسوق المحلي.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي، سيتوفر موديل 2022 من تويوتا كورولا بـ8 فئات؛ بزيادة 5 آلاف جنيه للفئات الأربعة الأولى مقارنة بأسعار 2021، بينما الفئات الأربعة الأعلى تجهيزًا ستقدم بنفس الأسعار دون زيادة.

تبدأ أسعار تويوتا كورولا موديل 2022 من 325.000 للفئة القياسية، و328.500 جنيه للفئة الثانية، والفئة الثالثة تباع بـ360.000 جنيه، والفئة الرابعة بـ363.500.

أما الفئة الخامسة والتي تقدم بنفس أسعار موديل 2021، تباع بسعر رسمي 385.000 جنيه، والفئة السادسة بـ405.000 جنيه، والفئة السابعة بـ445.000 جنيه، فيما يبلغ سعر الفئة كاملة التجهيزات 460.000 جنيه

تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا بلا منازع في مصر 2021

مواصفات السيارة

تعتمد تويوتا كورولا الجديدة على سواعد محرك سحب طبيعي يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل أوتوماتيك بتقنية CTV.

تمتاز تويوتا كورولا 2022 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا “كامري” الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

ويقدم الجيل الثاني عشر من كورولا في مصر بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

تتوفر السيارة في فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ شاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللاسلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، و آبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

وزودت مقصورة السيارة بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا بلا منازع في مصر 2021

المحرك ومنظومة الحركة في تويوتا كورولا 2021

تأتي toyota corolla في مصر بمحرك من اربع سيليندرات بسعة 1.6 ليتر بقوة 121 حصان متصل بناقل حركة اوتوماتيك CVT. 

وفقًا للبيانات المعلنة عن «تويوتا»، تعتمد السيارة على منظومة الدفع الأمامى، التى تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 10.8 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر تنفس طبيعيالمحرك
120 حصانالقوة
154 نيوتن مترالعزم
CVTصندوق السرعات
جر امامينظام الجر
تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا بلا منازع في مصر 2021

الأبعاد الخارجية

الطول4630 مم
العرض1780 مم
الارتفاع1435 مم
سعة الشنطة الخلفية371 لترًا
تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا بلا منازع في مصر 2021

المواصفات الأساسية في سيارة تويوتا كورولا 2021

ABS-EBD-BA-HACوسائد هوائية للسائق و الراكب
نظام منع السرقةEBS
عجلة قيادة قابلة للتعديلعجلة قيادة متعددة الوظائف
مصابيح امامية LEDمقاعد من القماش
مكيف هواء اتوماتيكيمرايا كهربائية
شاشة وسطية قياس 7 بوصةمصابيح ضبابية امامية مع اضاءة نهارية
حساس مطرنظام الدخول الذكي
حساسات امامية خلفية لصف السيارةمثبت سرعة
مرايا داخلية كهربائيةزجاج جانبي وخلفي ملون

مواصفات الفئة الاولى

دعمت سيارات تويوتا كورولا موديل 2021 فئة «BASIC» بمجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، ومنها “الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP”.

تحتوى على مجموعة من التجهيزات والكماليات ومن أبرزها “جنوط 15 بوصة، ومصابيح ضباب خلفية مع إضاءة نهارية LED، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، ومكيف هواء أتوماتيك، وزجاج كهربائي، وشاشة عرض البيانات عدادات 4.2 بوصة، مرايات جانبية كهربائية”.

الفئة الثانية

تقدم طرازات “تويوتا كورولا” فئة “Active Plus” بنفس المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات ومنها “مصابيح ضباب أمامية، وحساسات ركن خلفية”.

الفئة الثالثة

زودت سيارات “تويوتا كورولا” فئة «STD» بكافة المواصفات القياسية ووسائل الأمان الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات “جنوط رياضية 16 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة نهارية LED، وعجلة قيادة متعددة الاغراض، ومثبت سرعة، وزجاج كهربائي، وتكييف هواء أوتوماتيك، ومقعد كهربائي ادعم فقرات القطانية، ومرايات جانبية كهربائية مع خاصية تسخين المرايات الجانبية، والزجاج الخلفي والجانبي ملون أسود”.

الفئة الرابعة

زُودت طرازات «تويوتا كورولا 2021» فئة «Comfort plus» بكل المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئات السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى؛ ومن أبرزها «حساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة، وغيرها».

الفئة الخامسة

دُعمت سيارات «تويوتا كورولا» فئة «F/O» بكل المواصفات والتجهزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى «مصابيح أمامية وخلفية LED، ومكيف هواء مزدوج مع مخرج خلفي، ومرايات داخلية كهربائية، وحساس مطر، وشاشة بيانات عدادات 7 بوصة، ومفتاح بصمة، وخاصية ضم المرايات كهربائية، حساسات ركن أمامية وخلفية، وفتحة سقف، وغيرها».

الفئة السادسة

تحتوى سيارات «كورولا» فئة «GR» على كل المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئات السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى، ومنها «جنوط رياضية 17 بوصة، وشاحن هاتف لا سلكي، ومقاعد رياضية، وأضواء محيطة من الداخل، وسبويلر رياضي خلفي، عتب رياضي من الداخل، وغيرها».

الفئة السابعة

تقدم طرازات «كورولا» فئة «H/L» بكل التجيزات والكماليات الموجودة بالفئات السابقة، علاوة على ذلك بعض الكماليات الأخرى، ومنها «جنوط رياضية 17 بوصة، ووسائد هوائية أمامية وستائرية، وشاشة تعمل باللمس 8 بوصة، كاميرا خلفية، وشاحن هاتف لا سلكي، وخاصية ضم المرايات الكهربائية أتوماتيك، ورشاشات للمصابيح الأمامية، وفتحة سقف».

تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا بلا منازع في مصر 2021

.قد يعجبك ايضا 

اسعار ومواصفات سيارات تويوتا في مصر 2021 

الضرائب السنويه علي السيارات 

اسعار الوقود المحدثه

 اسعار زيوت السيارات 15 % زيادة في أسعار زيوت السيارات ومحطات الوقود بدأت التطبيق

تجارب قياده موتورز بلس 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً