تويوتا كورولا هاتشباك 2019 . . أجمل في الوجه والأداء لتحدي المنافسين

29 مارس 2018
بقلم: أسامة محمد

أعلنت تويوتا خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2018 عن سيارتها الهاتشباك الصغيرة كورولا 2019 الجديدة كلياً التي تأتي بتصميم أنيق ومزيد من التكنولوجيا المتطورة, وتحقق السيارة سواء في اصدارات SE أو XSE تأثير وانطباع جيد لدى زوار المعرض مع توفرها بباقة كبيرة من خيارات الأمان التي تشمل نظام Entune 3.0 بمشغل ابل كار بلاي وأمازون اليكسا مع تعليق رياضي مطور وقاعدة انتاج TNGA مع نظام Toyota Safety Sense 2.0 لأول مرة في أمريكا الشمالية.

وتأتي السيارة بتصميم أنيق مميز مع جوانب أيروديناميكية وعضلية وتمزج مزيد من خطوط التصميم العاطفية وهي أقل في الارتفاع 1 بوصة عن السابق وأعرض بواقع 1.2 بوصة واطول بواقع 1.5 بوصة كما تأتي بقاعدة عجلات أطول. كما أن غطاء المحرك أقل في الارتفاع بواقع بوصتين مما يوفر رؤية أوضح للسائق مع تصميم أمامي جديد ومقدمة دائرية.

وتحمل السيارة مصابيح أمامية ليد كما تحمل عجلات تتراوح قياساتها بين 16 و18 بوصة, والتصميم الخلفي الجديد للسيارة يؤكد على جانبها الرياضي العضلي مع لمسات دائرية في التصميم, فيما تجهزت السيارة كذلك بمصابيح خلفية ليد.

والاختلافات بين نسخ SE وXSE واضحة ، وكلاهما حصل على مصابيح أمامية ليد وخلفية ليد مع مشتت خلفي كرومي وعجلات ألومنيوم ، بينما نسخة XSE فتأتي فقط بعجلات 18 بوصة ومصابيح ضباب ليد واطارات كرومية لشبكة التهوية الأمامية واضاءة أمامية متكيفة مبتكرة AFS تتوفر في نسخ XSE بناقل CVT فقط. أما باقة ألوان كورولا هاتشباك فتتضمن الأزرق رايفال واللؤلؤي بليزارد والفضي ميتاليك والأسود ميدنايت والميكا أكوا القطبي والبرونزي أوكسيد.

وتتمتع السيارة برحابة داخلية ومقاعد رياضية وعدادات خاصة مع كونسول وسطي أعرض بواقع 1.7 بوصة وأطول لاستيعاب أماكن تخزين مختلفة, كما تأتي مع شاشة 8 بوصة تعمل باللمس وأزرار للصوت ونظام ملاحة وتحكم في المناخ ونظام شحن Qi للهاتف اللاسلكي, كما يتوفر للسيارة لمسات عالية اللمعان مع أخرى مطفية وتطعيمات فضية مع أخرى سوداء بيانو.

وزودت السيارة بعجلة قيادة متعددة المهام ودواسات خاصة مع أماكن تخزين في الأبواب الأمامية تشمل حامل أكواب، وتتضمن تجهيزات نسخة SE نظام تحكم في المناخ احادي المناطق وذراع نقل حركة جلدي ومبدلات سرعة على عجلة القيادة ومكابح الكترونية ونظام مفتاح ذكي ومخارج USB بصورة قياسية. وبالنسبة لنسخة XSE , فهي تعتمد على نسخة SE وتضيف عليها نظام تحكم مزدوج في المناخ وفرش جلدي مع قماشي للمقاعد ومقاعد أمامية بخاصية التسخين ومقعد سائق قابل للتعديل بثمانية وضعيات وتطريز خاص في لوحة العدادات والأبواب وشاشة TFT ملونة 7 بوصة ونظام ملاحة وتحذير من مغادرة المسار ونظام ما قبل التصادم مع شاشة لرصد المشاة ونظام لرصد البقع العمياء.

وبالنسبة لوسائل الترفيه فهي متوفرة في السيارة بصورة قياسية عبر نظام Entune 3.0 Audio مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصة و6 سماعات وفي نسخة XSE يرتقي النظام الصوتي لنظام JBL . وتعتمد السيارة على محرك سعة 2 لتر بحقن مباشر للوقود وهو محرك رباعي الاسطوانات يعتمد على أحدث تكنولوجيا تويوتا ويحقق كفاءة أكبر في استهلاك الوقود ومزيد من الانبعاثات الكربونية, ويقلل المحرك 2 لتر البديل للمحرك 1.8 لتر من الضوضاء والاهتزازات في السيارة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً