تويوتا كورولا تتحول الي كورولا كروس بنسختين هايبرد وبنزين

09 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

تريد تويوتا الاستفادة بشكل أكبر من نجاح طرازات كورولا من خلال تقديم الموديل الجديد كورولا كروس. وكما يوحي الاسم ، فإن سيارة كورولا كروس هي المزيج المثالي بين سيارة كورولا السيدان وسيارات الـSUV الأكثر عملية وفي العرض العالمي الأول لها في تايلاند ، وعدت تويوتا بإطلاقها في أسواق أخرى .

وتعتمد السيارة على منصة الانتاج (TNGA) ، وتتميز بتعليق جديد خلفي تقول تويوتا إنه يوفر قيادة مستقرة ومريحة. وسيتم تقديم كل من الاصدارات الهايبرد والبنزين من السيارة ، حيث سيصل النموذج الأول الهايبرد إلى 120 حصان ونموذج البنزين سينتج 138 حصان ، وكلاهما يستخدم محرك سعة 1.8 لتر رباعي الاسطوانات. وتعتبر كورولا كروس سيارة وسط بين طرازاي CH-R وراف 4 كما أنها سيارة كروس أوفر حديثة .

وقالت تويوتا أن الجسم الخفيف الوزن يساهم في كفاءة استهلاك الوقود الممتازة كما أنها أخف من C-HR الأصغر منها. ولكن مشكلة السيارة أنها ستأتي بمساحة تخزين خلفية صغيرة أقل حتى من طرازات CH-R الاصغر منها في الحجم.

أما في المقصورة ، فقد وعدت تويوتا بتوفير مساحة كبيرة للركاب ، ومن الواضح أن تصميم لوحة القيادة مستعار من سيارات كورولا سيدان التي تأتي بالتصميم العام والجودة المحسنة الأفضل طرازات كورولا السابقة. وفي تايلاند ، تأتي تويوتا كروس بميزات مثل مجموعة Toyota Safety Sense مع تحذير ما قبل التصادم ، والتحكم في المناخ ثنائي المناطق ، والمقاعد الخلفية التي يمكن أن تنحني حتى ست درجات. ويبدأ كورولا كروس بما يعادل 30.760 ألف دولار لنسخة البنزين .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً