تويوتا عكس التيار في مصر . . نمو 38% في المبيعات وسط انخفاض السوق

05 يناير 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة تويوتا ايجيبت في مصر تنظيم حفلها السنوي في بداية العام الجديد 2020 حيث احتفلت ببدء العام مع عملاء الشركة في مصر بتواجد كبار المسئولين في الشركة في التجمع السنوي للاحتفال بما تحقق في عام 2019 والاستعداد للعام الجديد 2020. وبدأ الحفل بكلمة من أحمد منصف الرئيس التنفيذي لتويوتا ايجيبت أكد خلالها أن تويوتا سارت عكس الاتجاه في 2019 .

وأشار الي أن سوق السيارات في 2019 انخفض بنسبة 7% ولكن تويوتا ايجيبت نمت مبيعاتها على عكس اتجاه السوق بنسبة 38% وارتفعت الحصة السوقية للشركة في المبيعات الي 10% تقريباً مع احتلال الشركة المرتبة الاولي في مبيعات السيارات المستوردة في مصر ، مؤكداً ان الشركة نجحت في بيع الأرقام المستهدفة من سيارات لكزس في السوق المحلي.

وأكد منصف أنهم سيسعون لاكمال المسيرة في 2020 بتقديم موديلات جديدة سواء ملاكي أو نقل مع الاستمرار في زيادد اعداد موزعي الشركة وخدمات الصيانة وما بعد البيع وأماكن قطع الغيار وتوفير الزيوت. وكانت تويوتا ايجيبت قد تأسست عام 1979 وتستمر على مدار 40 عام في نجاحها في مصر وحصلت في الفترة الأخيرة على جائزة التفوق الماسي من تويوتا موتور كوربوريشن خلال 2018 مع جائزتين ذهبييتين في مجالي المبيعات وخدمات ما بعد البيع على مستوى أفريقيا للعام الرابع على التوالي.

وكانت الشركة قد أطلقت كورلا في جيلها الجديد رقم 12 في مصر بجانب تقديم الجيل السادس من هاي ايس وهو ما زاد مبيعات الشركة ورفعها الي مصاف الشركات الأعلي مبيعاً في سوق السيارات. كما ركزت الشركة على اطلاقها زيوت TGMO و LGMO حيث تعتبر تويوتا أول شركة سيارات تنتج زيت سيارات باسمها.

وتسعي مجموعة تويوتا اليابانية للمشاركة في برنامج إحلال مركبات النقل الجماعي في مصر، وتحويلها لتعمل بمحركات الغاز الطبيعي بدلاً من الديزل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً