تويوتا رايز الجديدة تنطلق رسمياً في السعودية

07 ديسمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

أسعار تويوتا رايز XLE
أعلنت شركة عبداللطيف جميل وكيل تويوتا في السعودية عن سيارة رايز الجديدة في المملكة. وتقدم السيارة في معرض جدة الدولي للسيارات. وتبدأ الأسعار من 63.595 ألف ريال لنسخة XLE وتصل الي 69.575 ألف ريال لنسخة Limited .

محرك تويوتا رايز XLE
وتأتي السيارة بمحركين الأول في نسخة XLE وهو محرك 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات. ويولد قوة 87 حصان وعزم دوران 113 نيوتن متر مع ناقل حركة CVT وجر أمامي. وتحقق السيارة بهذا المحرك استهلاك وقود 20.2 كم لكل لتر وقود. وتملك خزان وقود سعة 36 لتر.

أبعاد تويوتا رايز XLE
ويبلغ طول السيارة 4.030 مم وعرضها 1.710 مم وارتفاعها 1.635 مم. وتتسع السيارة لخمسة ركاب. وتقدم مع جنوط ألمنيوم مقاس 16 بوصة وانوار أمامية هالوجين. كما تأتي بانوار خلفية (LED) والدخول بدون مفتاح “ريموت كونترول” ومرايات جانبية كهربائية مع اشارات انعطاف وجناح خلفي.

مقصورة تويوتا رايز XLE
وفي الداخل يتوفر لها مقاعد قماش وتحكم بارتفاع مقعد السائق ومكيف هواء بتحكم يدوي. كما تظهر في الداخل عجلة قيادة و ذراع ناقل الحركة و مسند اليد من اليوريثين مع ازرار تحكم على المقود وشاشة معلومات متعددة. كما يوجد تحكم كهربائي لجميع النوافذ (اتوماتيك للسائق فقط) ومنفذ أمامي USB للشحن وواقيات شمس بمرآة.

نظام الترفيه في XLE
وبالنسبة لنظام الصوت والترفيه ، فهو يشمل نظام صوتي مع شاشة لمس متعددة الوسائط 7 بوصة ونظام Apple CarPlay . كما تتاح مع منفذ USB و4 سماعات. ويوجد كذلك نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR) وكاميرا خلفية وحساسات خلفية للمساعدة على الوقوف .

وسائل الأمان في تويوتا رايز XLE
ومن حيث الأمان يتوفر وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC). كما تشمل وسائل الأمان فرامل مانعه للإنغلاق (ABS) ونظام التحكم بالتوازن (VSC) ونظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS) ونظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة.

محرك تويوتا رايز LIMITED
أما النسخة الثانية, LIMITED فتأتي بمحرك 1 لتر بشاحن توربيني بقوة 97 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر. كما يتصل بالمحرك ناقل حركة CVT وجر أمامي. وتقل في السيارة كفاءة استهلاك الوقود لتصل الي 19.3 كم لكل لتر مع نفس الأبعاد وخزان الوقود.

مزايا رايز LIMITED
وتأتي السيارة مع جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة وانوار أمامية (LED) بتحكم تلقائي مع إشارة الانعطاف التتابعية وانوار خلفية (LED) مع إضاءة نهارية (LED). كما يتوفر لها الدخول بدون مفتاح “ريموت كونترول” ومرايات جانبية كهربائية مع اشارات انعطاف وجناح خلفي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً