تويوتا تواصل تصدرها لقائمة شركات السيارات الأكثر قيمة في العالم

13 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت دراسة جديدة أجراها الباحث المتخصص في الأسواق كانتر ميلوارد براون تحت اسم ” BrandZ Top 100 Most Valuable Global Brands 2019″ أو أفضل 100 علامة تجارية عالمية في عام 2019 ، أن تويوتا تعتبر من أفضل علامات للسيارات قيمة لهذا العام بينما تأتي مرسيدس وبي ام دبليو لاكمال المراكز الثلاثة الاولى في قطاع السيارات.

ومع ذلك ، عند المقارنة ضد الشركات المائة الأخرى ، لم يؤدي صانعو السيارات جيدًا, فمن بين أفضل عشر شركات سيارات في العالم، يوجد 3 شركات فقط في مراكز في قائمة أفضل 100 شركة تجارية في العالم وهذه الشركات هي تويوتا التي جاءت في الترتيب 41 ، ومرسيدس في المرتبة 54 ، وشركة BMW في المرتبة 55 ، في حين تراجعت الشركات الثلاثة عن مراكزها في عام 2018.

أما باقي الشركات الخاصة بالسيارات في قائمة المراكز العشرة الأولى لقطاع السيارات, فتشمل هوندا وفورد ونيسان وتسلا وأودي وفولكس فاجن وبورشة, وقد تمكنت شركة فولكس فاجن فقط من تحسين موقعها حيث أعادت بناء علامتها التجارية بعد فضيحة الديزل المدمرة. أما شركة بورشة ، فتعتير جديدة على القائمة ، بينما خرجت ماروتي سوزوكي من القائمة.

وقد سيطرت شركات مثل أمازون وآبل وجوجل على قائمة أفضل 100 شركة على مستوى العالم. وتوفر هذه العلامات التجارية للعميل خدمات شاملة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً