تويوتا تكشف عن نموذج تصورى لكروس أوفر تحت مدمجة جديدة كلياً يدعى “إف تي-إيه سي”

30 ديسمبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت تويوتا مؤخراً عن دراسة تصميمية جديدة تدعى نموذج تويوتا للمغامرة المستقبلى أو FT-AC والموجهة لمن يبحث عن كروس أوفر قادرة على الإنقضاض على الطرق الوعرة.

على الرغم من كونها مجرد دراسة تصميمية إلا أنا تشير إلى كروس أوفر تحت مدمجة إنتاجية مستقبلية بمنظومة دفع كلى تعمل بنظام متقدم لتحويل العزم والتى قد تتحول إلى جيل جديد من الأنظمة الهجينة.

النموذج الجديد يمتلك إطارات من الحجم الكبير، رفارف ضخمة ممتدة، خلوص أرضى كبير، قضبان سقف مع أضواء ليد، خطاطيف إستعادة مزدوجة تيرز جميعها قدرات السيارة على الطرق الوعرة.

نظام الدفع الكلي بنموذج FT-AC يتم التحكم به عن طريق إعدادات مختلفة حسب الطرق وعن طريق إغلاق العزم من أجل أقصى تماسك، كما يوجد حامل دراجة مدمج بالخلف والتى يمكن إخفاؤها فى ثوانِ بمنتهى الأمان بحسب تويوتا.

تويوتا تقوم بتقديم العديد من الكروس أوفرز على منصتها الأخيرة T-GNA المستخدمة فى طراز C-HR، لقياس تفاعل الجماهير، كان آخرها طراز FT-4X فى أبريل بمعرض نيويورك الدولى للسيارات.

السيارة هى من فئة نيسان قاشقاي ورينو كادجار وسيتم الإستعانة على الأرجح بمحرك 1200 سي سي تربو 115 حصان المستخدم حالياً فى طراز C-HR والمتصل بناقل حركة مستمر التغيير CVT إلى العجلات الأمامية أو الأربع عجلات مع إحتمالية كبيرة لتجميعها فى تركيا أو فرنسا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً