تويوتا تكشف عن نسخة هجينة قابلة للشحن الخارجي من كورولا بمعرض بكين

28 أبريل 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت تويوتا أثناء مشاركتها بمعرض بكين الدولى للسيارات عن النسخة الهجينى القابلة للشحن من طراز كورولا لأول مرة وطراز ليفاين الذى يُعد النسخة الأكثر نخبوية من كورولا، حيث تتعاون تويوتا فى إنتاج كورولا داخل الصين مع شركة فاو فيما تنتج طراز ليفاين بالتعاون مع شركة جاك.

لم تعلن الشركة عن التفاصيل بعد، لكنها أكدت أن الطرازات الجديدة سوف يتم بناؤها في الصين وسيتم إطلاقها في العام المقبل. وستصبح هذه السيارات أول سيارة هجينة من نوع تويوتا يتم تصنيعها خارج اليابان، ومن المقرر أن تكون هذه السيارات مزودة بمدى كهربائي لا يقل عن 50 كم.

على واجهة التصميم ، ليس هناك الكثير للحديث عنه حيث لم تحصل الطرازات الجديدة سوى تعديلات طفيفة. وتشمل التغييرات منفذ شحن جديد ، ولهجات أرجوانية ، وشارات هجين على الرفارف الأمامية.

إلى جانب كورولا و ليفاين، كشفت تويوتا عن خطط لتقديم نسخة كهربائية من C-HR / IZOA. لا يعرف سوى القليل عن هذا النموالطراز ولكن من المقرر إطلاقه في عام 2020.

وفي أنباء متصلة ، قالت تويوتا إنها تعمل مع شركائها الصينيين لبناء قاعدة إنتاج محلية للمكونات الرئيسية المستخدمة في موديلات الشركة الكهربائية. وكجزء من هذا السعي، ستقوم الشركة بزيادة طاقتها الإنتاجية السنوية لبطاريات هيدريد معدن النيكل إلى 220،000 وحدة في عام 2020.

إلى جانب زيادة إنتاج البطاريات ، ستفتح تويوتا منشأة جديدة لاختبار البطاريات في مركز أبحاثها وتطويرها الصيني في عام 2020. كما ستقوم الشركة أيضًا “بتعزيز هياكل الإنتاج المحلية بشكل ثابت” في الاستعدادات لبناء السيارات الكهربائية في البلاد.

ولم تبيع تويوتا سوى نحو 140 ألف سيارة مكهربة في الصين العام الماضي لكن الشركة تتوقع أن ينمو هذا العدد في المستقبل حيث تواصل تعزيز مجموعة سياراتها المكهربة. وكما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا في منطقة الصين ، كازوهيرو كوباياشي ، “إننا نعمل بثبات وبكل ثقة على تعزيز جميع جوانب استراتيجيتنا البيئية في الصين ، وهي الدولة الأكثر تقدمًا في العالم في مجال الكهرباء”.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً