تويوتا تقدم راف 4 الجديدة كلياً 2019 في الدول الخليجية

16 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

بدأت مبيعات تويوتا راف 4 في عام 1994 ودخلت بشكل قوي في فئة السيارات الكروس أوفر المدمجة ، ومع مرور السنوات وتطور سيارات تويوتا نجحت راف 4 في الحصول على حصة أكبر من السوق وجذبت المزيد من المشترين الراغبين في السيارات الكروس أوفر.

وقامت تويوتا في الفترة الأخيرة بطرح الجيل الخامس من السيارة رسمياً في منطقة الشرق الأوسط ، حيث حصلت السيارة على بعض التعديلات في التصميم وبعض التعديلات الأخرى في الجوانب الفنية. وتقدم السيارة في عدة اصدارات تشمل النسخة الأساسية GX التي تبدأ من 99 ألف درهم ، بينما نسخة GXR و Adventure فيتوفران بالأسعار 119،900 درهم و 129،900 درهم على التوالي . وأخيراً ، هناك أيضاً نسخة VXR HEV ، وهى الأغلى ثمناً وتتوفر بسعر 139،900 ألف درهم.

ومقارنةً بالنموذج السابق ، فإن تصميم راف 4 الجديد أكثر تميزاً كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات حيث يوفر القوة والعصرية والتوافق مع حياة المدن. ويتميز الجزء الأمامي من السيارة بغطاء محرك مسطح ومصابيح أمامية أنيقة مسحوبة للخلف وتصميم مختلف لشبكة التهوية الأمامية وصادم أمامي بلمسات منحوتة ومصابيح ضباب عميقة في وضعها في مقدمة السيارة وكسوة من البلاستيك الأسود.

ويأتي الجزء الجانبي من السيارة بعجلات معدنية مقاس 17 بوصة ، وأقواس عجلات مربعة الشكل ، مع لمسات من البلاستيك الأسود في كل مكان. ويبدو الجزء الخلفي من راف 4 موديل 2019 أكثر حدة بفضل مصابيح الـ LED ذات التصميم ثلاثي الأبعاد ، والاسبويلر البارز المثبت على السقف ، والباب الخلفي المنحوت ، والصادم الخلفي المدعوم بنظام عادم مزدوج المخارج.

وتبدو نسخ Adventure من السيارة أكثر شراسة ورياضية, وتأتي بتصميم يبدو للطرق الوعرة ويظهر ذلك في الصادمين المعدلين في الشكل والشبكة الأمامية المختلفة والتصميم المختلف للعجلات المعدنية وركائز تحميل السقف الأكبر. ولكونها الاصدار الأعلى من راف 4 للنسخ التي تعمل بالبنزين ، فتتميز Adventure أيضا بعجلات 19 بوصة ، وباب خلفي كهربائي ، وفتحة سقف بانورامية ، ومقاعد جلدية ، وشاشة عرض ملونة بحجم 7 بوصات ، ومقعد سائق كهربائي ، وشحن لاسلكي للهاتف الذكي ، بالاضافة الي نظم التحكم في المساعدة في الطرق الهابطة (DAC).

ومع ذلك ، فإن جميع الاصدارات تأتي مع امكانية دخول السيارة بدون مفتاح مع بدء التشغيل عبر الضغط على زر، ومصابيح LED أوتوماتيكية ، ومصابيح الضباب ، والتحكم في المناخ مزدوج المناطق، ومكابح اليد الإلكترونية مع خاصية الإيقاف التلقائي ، ومحدد وضع القيادة ، ومثبت السرعة ، وحساسات الركن من جميع النواحي ، وشاشة تعمل باللمس وبلوتوث.

كما تم أيضا تحديث مقصورة تويوتا راف 4 كموديل 2019 بالكامل لتظهر بتصميم عصري ، كما تم تحسين جودة تصنيع السيارة وخاماتها الداخلية ، كما تأتي السيارة بخمسة مقاعد وتوفر مزيد من المساحة الكبيرة للرؤوس والأكتاف والركبة وللأقدام كذلك .

وتأتي السيارة بمحركات رباعية الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع نظام توقيت مزدوج للصمامات المتغيرة وكامات علوية مزدوجة ، مما يولد قوة قدرها 203 حصان وعزم دوران 242 نيوتن متر. كما تستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات ، ليحل محل الوحدة الأقدم ذات الـ 6 سرعات ، ويمكنه إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر نظام دفع دائم لجميع العجلات باستثناء المنسخة الأساسية من السيارة. كما يتراوح معدل استهلاك الوقود في طرازات البنزين ما بين 6.4 لتر / 100 كم بالنسبة لنسخة الدفع الأمامي القياسية إلى 6.7 لتر / 100 كم لنسخ الدفع الكلي.

كما تأتي راف 4 HEV بنفس المحرك 2.5 لتر مثل الطرازات العادية ، ولكنه الآن مدعوم بمحركين كهربائيين ، واحد على كل محور. لذا ، يمكنك الآن الحصول على قوة 221 حصان وصندوق تروس CVT يتم التحكم فيه إلكترونيا. وعلى الرغم من إنتاج قدر أكبر من القدرة الحصانية مقارنة بنسخ البنزين ، إلا أن هذا النوع الهجين تم تصنيفه بمعدل 4.5 لتر / 100 كم. كما يتوفر للسيارة 7 وسائد هوائية ، فرامل ABS مع EBD ومساعد الفرامل ، ونظام التحكم في ثبات السيارة (VSC) ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) ، ومثبتات ISOFIX ، وكاميرا عكسية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً