تويوتا تقدم أول سفينة في العالم بتكنولوجيا الهيدروجين

08 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

تهتم شركات السيارات بصورة محدودة بتكنولوجيا الهيدروجين ، ولكن يبدو أن الاهتمام لا يرتبط فقط بصناعة السيارات الخاصة بالركاب، فقد قدمت مرسيدس سيارة فان هي اسبرينتر بهذه التكنولوجيا ، والآن تخرج تويوتا لتقدم تطبيق جديد لها على نطاق أوسع من خلال اضافتها في سفينة وصفت بأنها أول سفينة تعمل بتكنولوجيا الهيدروجين وأطلق على السفينة اسم أوديسي Energy Observer والتي يبلغ طولها قرابة 30 متر ويبلغ وزنها 28 طن.

وقد أطلقت السفينة في فرنسا حيث سيتم اختبارها في مهمة لمدة 6 سنوات للتحقق من قدرة عمل الهيدروجين بشكل جيد ، فيما ستعمل السفينة بدعم من تويوتا موتور أوروبا على اكمال أول دورة لها حول العالم بطاقة الهيدروجين فقط وهي حالياً تتواجد في البحر المتوسط وستتجه لشمال أوروبا العام المقبل لتصل لطوكيو في وقت الألعاب الأولمبية 2020.

وقال فيكتوريان ايروسارد قائد السفينة أنهم يشعرون بالاثارة بتعاونهم مع تويوتا وتواجد تقنياتها في السفينة في هذه الرحلة ، وأكد أنهم يتشاركون مع تويوتا تقنية الهيدروجين لتكون تدشين لعصر التحول في الطاقة في عالم البحار. وذكر مات هاريسون من تويوتا أوروبا أن Energy Observer تعتبر مبادرة مثيرة وأنهم سعداء في تويوتا أوروبا للتعاون مع مثل هذا الفريق العامل على السفينة.

وتعتبر تويوتا واحد من مصنعي السيارات الشهيرين باستخدام الهيدروجين في بعض الطرازات وبالتحديد موديل ميراي كما تستخدمه في الحافلات والشاحنات وحتى في الرافعات الشوكية .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً