تويوتا تعلن طرح كورولا GR الرياضية الجديدة في مصر

21 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة تويوتا ايجيبت مؤخراً عن تقديم اصدار جديد من عائلة كورولا في مصر وهو الاصدار الرياضي كورولا GR الذي يطرح لأول مرة محلياً ويقدم بسعر يبلغ 445 ألف جنيه مع لمسات رياضية جديدة للسيارة لأول مرة بدون تغيير في المحركات.

المواصفات الفنية :
تتمتع السيارة بمحرك كورولا التقليدي سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات من 16 صمام بقوة اجمالية تبلغ 120 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة مع عزم دوران 154 نيوتن متر عند 5200 لفة في الدقيقة مع خزان وقود يبلغ 50 لتر وناقل حركة CVT .

الأبعاد
تأتي السيارة بنفس الأبعاد التقليدية لموديلات كورولا 2021 بدون تغيير مع تغيير الاطارات التي تأتي 17 بوصة مع عجلات رياضية بينما اختلف وزن السيارة ليبلغ 1800 كجم بالنسبة للوزن الاجمالي للسيارة. وتأتي السيارة بتعليق ماكفرسون أمامي ومزدوج خلفي .

التجهيزات الخارجية
يتوفر للسيارة اسبويلر خلفي ضمن المزايا الخارجية الجديدة مع وحدات اشارة مدمجة في المرايا الخارجية الكهربائية ومصالبيح ضباب أمامية بيضاء ليد ومصابيح امامية ليد مزدوجة

وسائل الأمان
تتميز الفئة الجديدة بتواجد فرامل ABS وEBD وBA وHAC مع ايموبليزر ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع رصد للضغط في الاطارات وتحذير من تراجع مستوى الضغط وتحذير عدم وضع الحزام في المقعد الخلفي ومثبت السرعة.

المقصورة الداخلية والتوجيه
كما تتميز السيارة بتوجيه باور ستيرينج وعمود توجيه قابل للتعديل وعجلة قيادة متعددة المهام مع أزرار للصوت وتحكم صوتي. كما تتميز الفئة الجديدة بالزجاج الكهربائي والزجاج الذي يوفر الخصوصية ومرآة الرؤية الخلفية الكهربائية وشاشة عرض 7 بوصات وتكييف خلفي وتكييف ثنائي المناطق أوتوماتيك وحساسات للمطر ودخول ذكي للسيارة بدون مفتاح وحساسات للركن مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو كما يتوفر للسيارة مقاعد رياضية GR مع خياطة باللون الأحمر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً