تويوتا تطلق كورولا الهاتشباك 2019 وتبدأ مبيعاتها في الصيف

30 أبريل 2018
بقلم: أسامة محمد

أطلقت تويوتا على سيارتها كورولا الهاتشباك بخمسة أبواب الجديدة كلياً 2019 السيارة الأكثر أناقة والأكثر تكنولوجيا بين السيارات الصغيرة, ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في الولايات المتحدة بداية من الصيف فيما لم تعلن الشركة أسعار السيارة بعد.

ومن بين مزايا السيارة القياسية نظم Entune 3.0 مع مشغل آبل كار بلاي وأمازون أليكسا, وتعليق رياضي معدل مطور وتعتمد السيارة على منصة الانتاج TNGA, وكورولا الجديدة تدشن اطلاق باقة Safety Sense 2.0 من تويوتا في أمريكا الشمالية لأول مرة.

ومقارنة بموديل 2018 ، فالموديل الجديد يأتي بقاعدة عجلات أطول بواقع 3.8 سم ولكن العرض والارتفاع قلا بنسبة 1.5 سم كما قل الطول 1 سم. وتتميز نسخ SE وXSE من السيارة بمصابيح أمامية وخلفية ليد مع مشتت خلفي كرومي وعجلات ألومنيوم من 16 الى 18 بوصة ، كما تأتي نسخة XSE بعجلات 18 بوصة فقط ومصابيح ضباب ليد واطارات كرومية حول شبكة التهوية ونظام AFS لزيادة ارتفاع التعليق بصورة قابلة للتكيف في الجزء الأمامي من السيارة.

وفي مقصورة السيارة سيتوفر لنسخ SE نظام تحكم في المناخ أحادي المناطق أوتوماتيكي وذراع نقل حركة جلدي ومبدلات سرعة في عجلة القيادة ومكابح الكترونية للطواريء وزجاج كهربائي ومدخلي USB ، أما نسخة XSE فتتميز بنظام ثنائي أوتوماتيكي للتحكم في المناخ وفرش جلدي للمقاعد بخاصية تسخين في المقاعد الأمامية ومقعد سائق قابل للتعديل في 8 وضعيات بجانب نظام Enture 3.0 Audio Plus مع راديو HD ومعلومات المرور والطقس بصورة مباشرة كما يتوفر نظام JBL الصوتي بثمانية سماعات بقوة 800 واط بصورة اختيارية.

ويتوفر للسيارة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر يعتبر أخف وأصغر وأكثر هدوءاً من المحرك السابق 1.8 لتر في النسخة السابقة من السيارة ويتوفر لها ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو CVT مع وضعية قيادة سبورت . وبالنسبة لنظم الأمان يتوفر للسيارة نظام منع ما قبل التصادم مع رصد للمشاة ومثبت سرعة ذكي مع رادار وتحذير من مغادرة حارة المرور ومساعد للتوجيه ومساعد اضاءة عالية أمامية أوتوماتيكية ومساعد علامات الطرق.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً