تويوتا ترفض التخلي عن السيارات السيدان

12 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

غابت السيارات السيدان عن تشكيلة العديد من شركات السيارات في عدد من الدول منها الولايات المتحدة مثل شركات فورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر, ولكن شركات صناعة السيارات الآسيوية أعلنت قرارها بالالتزام بتقديم السيارات السيدان على الرغم من الشعبية المتزايدة للسيارات الكروس أوفر وهو أمر تطبقه شركة تويوتا التي ذكرت في بيان رسمي ، من خلال نائبة رئيس التسويق لشركة تويوتا، سينثيا تينهاوس ، أنها متحمسة للغاية بشأن القرار الخاص بسيارات السيدان.

وقالت : “إنه لأمر مدهش مقدار الطلب الذي لا يزال موجودًا على سيارات السيدان. ونتوقع سوقًا من 4 ملايين وحدة لسيارات السيدان في عام 2020. ويسعدنا أن نأخذ أكبر قدر ممكن من هذا السوق. وبالنسبة لنا ، يمثل ذلك تقريبًا 750 ألف سيارة في الولايات المتحدة وهذا أكثر مما تبيعه بعض الشركات المصنعة الأخري لكامل طرازاتها. “

ويظهر الفحص الدقيق لأرقام المبيعات أن تويوتا على الطريق الصحيح، فمن بين 2.1 مليون سيارة باعتها تويوتا العام الماضي ، كان هناك حوالي 770 ألف سيارة سيدان. وفي عام 2019 أيضًا ، اشترى 31 بالمائة من عملاء سيارات السيدان الحاليين سيارة جديدة سيدان. تقول

كما تظهر إحصائية أخرى مثيرة للاهتمام أنه خلال شهر فبراير ، قبل جائحة فيروس كورونا ، ارتفعت مبيعات تويوتا كامري بنسبة 12.5 بالمائة وكامري هايبرد بنسبة 16.2 بالمائة. وكانت مبيعات بريوس أكثر إثارة للإعجاب مع زيادة بنسبة 29.7 في المائة. كما أن ما يقرب من 35 في المائة من جميع مبيعات أفالون هذا العام كانت من الطرازات الهايبرد.

كما ظلت مبيعات تويوتا كورولا وكورولا هايبرد قوية ، على الرغم من عدم تقديم أرقام دقيقة. وهناك سبب رئيسي آخر وراء استمرار الاهتمام الكبير بسيارات السيدان بين عملاء تويوتا وهو تقديم الإصدارات الخاصة الجديدة والميزات الأحدث ، فلدى مشتري سيارات كامري 17 خيارًا مختلفًا للمحركات ونظم نقل الحركة والدفع.

وفي وقت سابق من هذا الصيف ، تم الكشف عن إصدار كورولا Apex الرياضي وإصدار أفالون Nightshade Edition للعام الجديد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً