تويوتا تاكوما وتندرا و4Runner 2019 . . أكثر قدرة على الطرق الوعرة مع اصدارات TRD Pros

08 فبراير 2018
بقلم: أسامة محمد

عادت سلسلة TRD Pro Series من تويوتا من جديد عبر الجيل الجديد من الاصدارات التي تهيمن بقوة على الطرق الوعرة بقوة أدائها , وتشمل سلسلة الطرازات التي تتوفر بالجيل الجديد من TRD Pro Series طرازات تندرا، 4Runner وتاكوما ومن أهم ما تضيفه هذه الباقة الجديدة للسيارات ممتصات الصدمات من نوعية فوكس والعديد من التجهيزات المثيرة الخاصة بالطرق الوعرة والمصممة من قبل المهندسين في تويوتا TRD .

وكانت سلسلة TRD Pro Series قد ظهرت لأول مرة في عام 2014، بوحي تراث تويوتا الكبير في السباقات وفي الأداء على الطرق الوعرة, وجميع سيارات تويوتا بباقة TRD Pro Series تتوفر بلمسات التصميم الفريدة، فضلا عن القدرة العالية، التجهيزات عالية الأداء المخصصة للطرق الوعرة والمصممة خصيصا لهذه النوعية من الطرق التي لا تعرف سوى التحدي.

وستتوفر TRD Pro Series لموديلات تويوتا في نسخ 2019 بداية من خريف العام الحالي 2018، وسيتم تقديم كل مركبة بثلاثة ألوان تشمل الأبيض السوبر والأسود الميتاليك أو الأزرق الفودو. وتعتمد اصدارات تويوتا TRD Pro Series على ممتصات صدمات Fox Internal Bypass 2.5 بوصة حصرية ويتم تعديلها بصورة خاصة لكل طراز من قبل المهندسين وتأتي مصنعة من الألمنيوم لتقدم أداء مميز وقدرة على امتصاص الصدمات في مواقف قيادة مختلفة ومتنوعة مثل الانطلاق بسرعة في الصحراء والتحرك ببطء على الصخور كما أنها مناسبة حتى للقيادة اليومية للعمل.

وتحقق السيارة بذلك راحة في الركوب خاصة مع نوابض التعليق TRD بجانب مساعدة السيارة في الظهور بمظهر وأداء شرس وارتفاع أعلى عن الارض. وتعتمد سيارة مثل تندرا على نوابض تعليق وريقية خلفية مخصصة للطرق الوعرة كما تستخدم 4Runner نوابض مشابهة خلفية فيما تحمل تاكوما نوابض تعليق للطرق الوعرة للسماح بالتنقل بصورة أفضل وليكون التعليق أفضل داعم على أي أرض وعرة. كما تستخدم السيارات الثلاثة واقي من الأتربة في الأمام والخلف لحماية السيارة من الأتربة التي يمكن أن تتسرب الي داخل التعليق وممتصات الصدمات.

وتتمتع تاكوما بممتصات صدمات خلفية قياس 2.5 بوصة وكذلك أمامية Fox 2.5 بوصة تعتمد على بساتم كبيرة 46 مم مع نوابض تعليق TRD معدلة تزيد ارتفاع السيارة 1 بوصة مع قضيب توازن أمامي أكبر للحفاظ على توجيه السيارة والقدرة على التحكم فيها. وهناك مجموعة من التجهيزات الاضافية من TRD في تاكوما TRD Pro الجديدة تشمل حروف TRD باللون الأحمر في الأمام ونظام عادم TRD خلفي مع مخارج كرومية سوداء.

وزودت السيارة في الداخل بنظام سمعي فاخر Entune JBL مع مكبر للصوت ونظام ملاحة وفرش أرضية بعلامة TRD Pro ولمسات جلدية على المقاعد ع شعارات TRD Pro على مساند الرأس الأمامية وشعارات TRD Pro على جسم السيارة الخارجي ومصابيح أمامية بروجكتور باطارات سوداء ومصابيح نهارية LED DRLs ومصابيح ضباب LED ومصابيح خلفية بنفس التقنية باطارات رياضية سوداء وشبكة تهوية تويوتا سوداء مميزة.


كما تأتي بعجلات 16 بوصة سوداء ألومنيوم وزيادة في عرض العجلات 1 بوصة لزيادة الثبات على الطريق مع اطارات جوديير رانجلر كيفلار لكل التضاريس قياس P265 / 70R16. كما زودت بمداخل هواء للطرق الوعرة والصحراوية وتحمي المحرك سعة 3.5 لتر V6 بقوة 278 حصان من الأتربة كما أن لها دور في حماية الفلاتر في السيارة ودوامها لفترة أطول وحماية المحرك.

وبالنسبة لطراز تندرا Pro , فزود بتجهيزات اضافية كموديل 2019 مثل ممتصات الصدمات Fox 2.5 بوصة في الأمام مع بساتم كبيرة 46 مم ونوابض تعليق معدلة تزيد ارتفاع السيارة عن الارض 2 بوصة وزيادة عرض العجلات الأمامية للسيارة 1.5 بوصة كما تأتي السيارة بنفس النوعية من ممتصات الصدمات في الخلف.

كما زودت تندرا Pro بمصابيح ضباب LED لتحسين الرؤية على الطرق الوعرة ومصابيح أمامية LED سوداء وشبكة تهوية تويوتا وفتحة على غطاء المحرك للتهوية مع عجلات BBS ألومنيوم 18 بوصة جديدة سوداء أخف في الوزن لتحسين تعامل السيارة في المنعطفات وراحة الركوب بصورة عامة، كما ظهرت لمسات TRD Pro في صندوق السيارة الخلفي كما حملت اطارات ميشلان P275/65R18 لكل التضاريس.

وزودت السيارة في المقصورة بشعارات TRD Pro مع لمسات جلدية في المقاعد وفرش ارضية TRD Pro ونفس الشعارات على ذراع نقل الحركة والكونسول مع مخرجي عادم TRD Pro في الخلف تحمل مخارج كرومية سوداء كما تتوفر بفتحة للسقف.

أما 4Runner بعلامة TRD Pro ، فالسيارة متعددة الاستخدامات حملت مثل شقيقاتها ممتصات صدمات Fox لم تحسن فقط قدراتها للطرق الوعرة ولكن اقترنت بنوابض تعليق TRD أمامية معدلة وساعدت على ارتفاع جسم السيارة بوصة اضافية عن الطريق, ونفس ممتصات الصدمات الأمامية تتواجد في الخلف كذلك .

وزودت السيارة بقضبان تحميل فوق السقف وحروف TRD حمراء جديدة رياضية وعجلات ألومنيوم سوداء 17 بوصة أعرض بواقع بوصة عن السيارة في صورتها التقليدية, كما حملت اطارات Nitto Terra Grappler قياس P265/70R17 A/T لكل التضاريس ، وقدم للسيارة نظام سمعي Entune Premium JBL مع نظام ملاحة مدمج وفرش أرضية TRD Pro ويظهر نفس الشعار على ذراع نقل الحركة وتأتي شعارات TRD Pro حمراء على مساند الرأس الأمامية كما زودت بمصابيح ضباب وشبكة تهوية سوداء ومصابيح أمامية بروجكتور .

وجميع موديلات TRD Pro الثلاثة السابقة الذكر تأتي بنظم أمان متطورة تشمل التحكم في الثبات VSC والتحكم في الجر TRAC ومكابح مضادة للانغلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرملة بصورة الكترونية EBD ومساعد الكبح BA وتكنولوجيا التوقف الذكي SST .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً