تويوتا تؤكد تقديم سيارة SUV كهربائية جديدة كموديل 2021

07 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

أكدت تويوتا تجهيزها للكشف عن طراز SUV كهربائي جديد تمامًا والذي سيكون الموديل الأول الذي يعتمد على منصة انتاج خاصة بالسيارات الكهربائية تم تطويرها بالاشتراك مع سوبارو. كما أصدرت شركة صناعة السيارات اليابانية صورة للسيارة المرتقبة، إلى جانب مزيد من التفاصيل حول منصة انتاج السيارات الكهربائية e-TNGA الجديدة.

وقد تم تصميم سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الجديدة كليًا بحجم مماثل لحجم موديلات راف 4 ، ولكن من المرجح أن تتميز بقاعدة عجلات أطول ، وسيتم طرحها للبيع في جميع أنحاء العالم وسيتم إنتاجها في أحد مصانع تويوتا في اليابان ، فيما تهدف الشركة إلى تقديم نسخ تجريبية تظهر شكل نسخة الإنتاج النهائية من سيارتها الكهربائية الجديدة في الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت تويوتا إن منصة e-TNGA المرنة الجديدة قد تم تصميمها لاستيعاب سواء نظام الدفع الأمامي أو الخلفي وحتى الدفع الرباعي ويمكنها استيعاب مجموعة كبيرة من البطاريات ذات الأحجام المختلفة والمحركات الكهربائية لتناسب الموديلات من مختلف القطاعات وهو ما يسمح بتطوير مزيد من السيارات الكهربائية من تويوتا بسهولة. وسيكون طراز الشركة الـ SUV الجديد هو الأول من بين ستة سيارات كهربائية جديدة ستستخدم المنصة الجديدة.

وستشمل بقية الطرازات الجديدة التي تعتمد الي المنصة e-TNGA سيارة كروس أوفر أصغر وسيارة SUV كبيرة وسيارة سيدان وسيارة MPV. كما ستحصل سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الجديدة على نسخة أخري شقيقة من شركة سوبارو.

وقال كوجي تويوشيما ، نائب الرئيس التنفيذي لمصنع تويوتا ZEV الذي سينتج السيارة: “ستتخذ تويوتا الخطوة التالية قريبًا في طرح تشكيلتها القادمة من السيارات التي تعمل بالكهرباء والبطاريات من خلال معاينة ملامح أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم جديدة كليًا في الأشهر المقبلة”.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً