توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز صادرات نيسان ايجيبت

04 يناير 2021
بقلم: أسامة محمد

جرى اليوم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز صادرات السيارات ومكوناتها بين صندوق تنمية الصادرات ممثلاً عن وزارة التجارة والصناعة وشركة نيسان موتورز إيجيبت فى مجال تنفيذ برنامج لتعزيز صادرات السيارات المصنعة محلياً بالأسواق الخارجية.

وقد وقع مذكرة التفاهم أمانى الوصال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات والمهندس/ شريف الدسوقى العضو المنتدب لشركة نيسان موتورز إيجيبت. وقالت وزيرة الصناعة ان مذكرة التفاهم من شأنها تعزيز قدرة شركة نيسان على بدء عمليات تصدير بعض طرازاتها المصنعة في مصر إلى الأسواق العالمية.

وبدوره قال المهندس شريف الدسوقى العضو المنتدب لشركة نيسان موتورز إيجيبت أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الشركة وصندوق تنمية الصادرات تؤكد تقدير الشركة للاجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في اطار تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي، والذى عزز من قدرة الاقتصاد الوطني على توفير مناخ ايجابي للاستثمار وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص عمل جديدة، في ظل تحديات محلية ودولية غير مسبوقة.

أضاف أن الشركة عازمة على تعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني والنهوض بصناعة السيارات المصنعة محلياً وفتح مجالات لتصديرها للخارج، مشيرا الى ترحيب الشركة للمشاركة في البرنامج الوطني للحكومة المصرية الذي يهدف لتشجيع تصدير السيارات المصنعة محلياً إلى الخارج، والذي سيكون له مردود إيجابي على قدرة شركة نيسان على ضخ استثمارات مباشرة لمشروعات الشركة في مصر، وتحويل مصانعها في مصر إلى قاعدة تصديرية اقليمية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً