توقيع اتفاقية بين مصنع 200 الحربي و MCV لتصنيع الأوتوبيسات الكهربائية

02 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

وقعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ومحمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي اتفاقية تصنيع مشترك بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات مصنع 200 الحربي وشركة صناعة وسائل النقل MCV، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وقالت جامع ان هذا الاتفاق يدعم التوجه الحالي للدولة المصرية بالتوسع في استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة مشيرةً الى اهمية توسيع أطر التعاون الصناعي المشترك بين الحكومة ومختلف الشركات العالمية والوطنية العاملة في مجال انتاج السيارات بالسوق المصري لتوطين صناعة السيارات الكهربائية ونقل كافة الخبرات والتكنولوجيات العالمية المطبقة في هذا الصدد .

واشارت الوزيرة الى ان الوزارة تعمل حالياً على وضع استراتيجية شاملة لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتي تؤهل لتدشين صناعة سيارات حقيقية تفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للاسواق الاقليمية والعالمية.

وقال محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي أن توقيع هذه الاتفاقية يستهدف التعاون المشترك في مجال نقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية، في إطار سعي الدولة إلى تنفيذ إستراتيجية توطين المركبات الكهربائية في مصر ، مضيفاً أن نمو حجم الطلب فى السوق المحلية يمثل فرصة مهمة لتطوير قطاع صناعة السيارات بمصر والذي سيؤدي إلى توفير العملة الأجنبية التى يتم إنفاقها لاستيراد المركبات كاملة التصنيع من الخارج.

وأوضح كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة صناعة وسائل النقل MCV والعضو المنتدب أن “MCV” هي شركة مساهمة مصرية ووكيل لإحدى الشركات الألمانية لتصنيع الحافلات، معرباً عن سعادته بالشراكة الإستراتيجية مع “الإنتاج الحربي” لانتاج هذا النوع من المركبات الكهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً