توقف قريب لإنتاج تسلا Model S و Model X وتحديثات متوقعة في التصميم

13 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

يعود تاريخ تسلا Model S إلى عام 2012 فيما تلقت السيارة واجهة أمامية جديدة كموديل 2016 لتتناسب مع تصميم Model X الجديدة في ذلك الوقت. ومنذ ذلك الحين ، لم يتغير أي من التصميمات الخارجية أو الداخلية للسيارة ، على الرغم من تلقي كلاهما العديد من ترقيات البرمجيات الداخلية. ونظرًا للوتيرة السريعة التي يقوم بها صانعو السيارات بتحديث سياراتهم مؤخرًا ، فمن المنطقي أن تفعل تسلا نفس الشيء ، خاصة مع منافسيها الجديد من السيارات الكهربائية بعلامات أودي وبي ام دبليو وغيرها من السيارات المتوفرة أو التي ستأتي قريبًا.

وفقًا لتقارير، يبدو أن تسلا تعمل بهدوء على شيء ما في هذا الصدد حيث أكدت شركة صناعة السيارات التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها أنها تخطط لإغلاق خطوط إنتاج طرازاي Model S و Model X خلال موسم العطلات لفترة طويلة من الزمن.

وذكرت رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى الموظفين الأسبوع الماضي أن إغلاق المصنع سيستمر من 24 ديسمبر إلى 11 يناير. ومن ناحية ، فإن إغلاق العطلة ليس أمرًا غير معتاد ، ولكن الإغلاق لمدة 18 يومًا مختلف حيث سيتلقى الموظفون أيضًا أسبوعًا إضافيًا من الإجازة مدفوعة الأجر أثناء الإغلاق ، لكن البريد الإلكتروني ألمح إلى احتمال وجود بعض فرص العمل الإضافي لمساعدة الفرق الأخرى ولم يشر البريد الإلكتروني إلى تحديثات بخصوص السيارات.

وقد تم الاعلان في فترة سابقة عن تحديثات رئيسية للطرازاين Model S و Model X وهي تحديثات يمكن أن تأتي قريبًا بعد الكشف عن بعض الزيادات الكبيرة في الأسعار بحوالي 6000 دولار. وهذه الزيادة في السعر تتطلب أكثر من مجرد تحديثات في البرمجيات الداخلية للسيارة. والمعلومات المتوفرة تؤكد أن هناك تغييرات رئيسية ستكون في التصميم الداخلي القادم لكلتا السيارتين.

وتم التخطيط لهذه التغييرات في صيف 2019 ولكن إنتاج Model 3 أخذ الأولوية. والآن بعد أن تم تسوية انتاج Model 3 ، عاد الانتباه الآن إلى الطراز Model S القديم الذي انخفضت مبيعاته خلال السنوات القليلة الماضية. وبحسب ما ورد ستتلقى السيارة السيدان وModel X تغييرات في التصميم الخارجي أيضًا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً