توقعات بعودة شعبية السيارات السيدان مرة أخرى

17 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

مع هيمنة سيارات الـSUV والكروس أوفر على أسواق العالم في الفترة الحالية, توجد توقعات بعودة السيارات السيدان الي الصورة من جديدة في الفترة المقبلة مثلما حدث في السبعينيات عندما كانت هناك شعبية كبيرة للسيارات الواجن ، فيما اختفت تلك الشعبية مع نمو الأطفال الذين نشأوا في الجزء الخلفي من هذه السيارات ، ثم لم يرغبوا في قيادة نفس سيارة والديهم.

وأفضل مثال على ذلك هو سيارات الميني فان ، التي ظهرت في الثمانينيات وكانت جزءًا كبيرًا من الوضع الطبيعي لأمريكا حتى فترة التسعينيات. ولكن الآن ، فإن الغالبية العظمى من الأطفال الذين نشأوا في هذه السيارات لن يقودوا مثلها في الطرق العادية بينما يبدو أن الحال نفسه سيكون مع السيارات السيدان التي يتوقع أن يكون لها دور في صناعة السيارات من جديد.

وقد قال مايكل سيمكو ، رئيس قسم التصميم في جنرال موتورز ، أن السيارات السيدان ستعود من جديد ، وأوضح أن تفكيره حول سبب اعتقاده أن الصناعة سوف تعود إلى سيارات السيدان من جديد إن سيارات الدفع الرباعي والـSUV هي المسيطرة في الوقت الحالي وأخذت مكان الهاتشباك والسيدان ، لكنه يعتقد أنه دورة المبيعات ستعود الي السيدان مرة أخري من خلال السيارات الكهربائية.

وقد تسبب موقف التراجع عن مبيعات السيارات السيدان في بعض الانقسامات في هذه الصناعة، فشركات مثل نيسان ، على سبيل المثال ، وقفت بجانب هذه الفئة من السيارات بشكل مستمر ، وما زالت هوندا وتويوتا تشهدان مبيعات قوية لسيارات سيفيك وكورولا. وعلى الجانب الآخر ، خرجت فورد وشيفروليه من سوق سيارات السيدان في أمريكا مما جعل عملاء سيارات مثل فوكاس وكروز ينتقلون الي شركات أخري.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً