توفير نظام الركن الذاتي في سيارات فولكس فاجن بداية من 2020

18 أبريل 2018
بقلم: أسامة محمد

في ضوء استراتيجية فولكس فاجن لتقديم مزيد من الخدمات لعملائها ، فقد أعلنت في الساعات الأخيرة أنها تختبر نظام للركن الذاتي لسيارتها وهذه التقنية يتم اختبارها في مطار هامبورج وينتظر أن تكون شائعة في كل سيارات المجموعة بداية من عام 2020. وأرجعت الشركة قرارها بناءً على دراسات عديدة جرت على مدار السنوات السابقة ، وقالت الشركة نقلاً عن أبحاث INRIX ان الألمان يقضون 41 ساعة كل عام بحثاً عن مكان لركن سياراتهم فيما يقضى الانجليز 44 ساعة في ذلك والسكان في نيويورك يقضون 107 ساعة بحثاً عن المواقف.

ورغم أن شركات أخرى مدرجة في هذه الأبحاث وقيامهم بتقديم تقنيات خاصة بالركن الذاتي, ولكن فولكس فاجن تؤكد أن التكنولوجيا الخاصة بها فريدة من نوعها وتعتمد على خريطة لموقف السيارات مع نظام للتعرف على الأشياء المحيطة بالسيارة وبما يسمح للنظام الذاتي للركن في السيارة لتوجيهها الى مساحات الركن الخالية.

وهذا يعني أنه بمجرد وصول السائقين وأصحاب السيارات لوجهاتهم فيمكنهم ترك السيارات بنفسها تقوم بالبحث عن الأماكن الخالية دون أن يجهدوا أنفسهم في البحث. وفي البداية ستعرض فولكس فاجن هذه التقنية في سيارات مختارة وفي مواقف سيارات مختارة متعددة الطوابق غير مفتوحة للنقل العام وبعدها سيتم توسيع التقنية لتشمل مواقف وسيارات أكثر.

وقال مدير القسم الرقمي في فولكس فاجن يوهان جانجويرث أن الناس في المناطق الحضرية والمدن يقضون 30% من وقت القيادة في البحث عن أماكن للركن, وأكد أن نظام الركن الذاتي كالذي يقومون باختباره في مطار هامبورج خطوة مهمة في حل هذه المشكلة وفي نظام القيادة الذاتية. ويذكر أنه في مارس الماضي أعلنت فورد عن تقنيات وتجارب مشابهة في بريطانيا ولكنها لم تكن تقنية ركن ذاتي بالمعني السابق ولكن نظام يعتمد على عدة أنواع مختلفة من التكنولوجيا لتوفير خرائط دقيقة مباشرة في توقيتها للمناطق الفارغة في مواقف السيارات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً