توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة في لندن لتشمل المدينة بأكملها في 2023

10 مارس 2022
بقلم: أسامة محمد

غرامات على السيارات الملوثة


سيتم تمديد منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية (ULEZ) في لندن لتشمل منطقة لندن الكبرى بالكامل بحلول نهاية العام المقبل. وتم تقديم فكرة المنطقة ULEZ من قبل عمدة لندن صادق خان في عام 2019 . وستأتي جنبًا إلى جنب مع رسوم الازدحام في المدينة بهدف تقليل عدد المركبات في شوارع وسط لندن. وتعاقب ULEZ سائقي المركبات الأكثر تلويثًا ، بما في ذلك معظم الدراجات النارية التي تم بناؤها قبل عام 2007 ، ومعظم سيارات البنزين والشاحنات التي تم بناؤها قبل عام 2006 . كما تعاقب معظم سيارات وشاحنات الديزل التي تم إنتاجها قبل عام 2015. ويتعين على المركبات الملوثة دفع 12.50 جنيهًا إسترلينيًا أو 16.53 دولارًا يوميًا مقابل القيادة في المنطقة.

خفض التلوث وأعداد السيارات


وصرحت السلطات في لندن أنه من خلال توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية ، ستكون قادرة على خفض انبعاثات أكاسيد النيتروجين من السيارات والشاحنات بمقدار 285-330 طنًا. وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في خارج لندن بمقدار 135.000 إلى 150.000 طن. وتشير الجارديان إلى أن ULEZ الموسعة ستخفض أيضًا عدد السيارات الأكثر تلويثًا في شوارع المدينة بما يتراوح بين 20.000 و 40.000 يوميًا.

المجتمعات الفقيرة


وقال عمدة لندن : “التحديات المتمثلة في معالجة تلوث الهواء السام وحالة الطوارئ المناخية والازدحام تعني أننا بحاجة إلى مزيد من تقليل الانبعاثات من المركبات في لندن. وأضاف خان في بيان “ببساطة ليس لدينا وقت نضيعه”. وهذه أيضًا مسألة تتعلق بالعدالة الاجتماعية , حيث يصيب تلوث الهواء أشد المجتمعات فقراً. وما يقرب من نصف سكان لندن لا يمتلكون سيارة لكنهم يشعرون بشكل غير متناسب بالعواقب الضارة التي تسببها المركبات الملوثة “.

أمراض لسكان لندن


وأضاف خان: “لقد واجهنا في كثير من الأحيان تأخر الإجراءات في جميع أنحاء العالم تجاه التلوث لأنه يُنظر إليها على أنها صعبة للغاية أو غير ملائمة سياسياً . لكنني لست على استعداد لتأجيل أي إجراء لدينا القدرة على تنفيذه هنا في لندن”. وصرح عمدة لندن أن ما يقرب من 550.000 من سكان لندن يمكن أن يصابوا بأمراض مرتبطة بتلوث الهواء خلال الثلاثين عامًا القادمة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً