تمديد سن المشاركين في الإحلال للسيارات القديمة من 55 إلي 60 عام

09 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

أكدت وزيرة الصناعة في مصر اليوم أن هناك اقبال كبير على مبادرة احلال السيارات القديمة للطاقة النظيفة , ووفق ذلك وبسبب الطلبات الكثيرة التي تلقتها وزارة الصناعة والتجارة بخصوص تغيير سن المشاركين في المبادرة ومد السن لمن هم أكبر سناً بعد أن كان العمر مقصوراً حتى 55 عام, قالت الوزيرة أن الوزارة وافقت على مقترحات المواطنين وقامت بمد عمر المشاركين في المبادرة الي 60 عام بدلاً من 55.

وقالت أن البنك المركزي وافق على تعديل شروط المشاركة العمرية بالوصول الي السن حتى 60 عام بدلاً من 55 سنة. وشددت على أن هناك مباحثات للوصول الي شروط تناسب كل المشاركين في مبادرة الاحلال من خلال المباحثات مع شركات التأمين على الحياة ومناقشة مخاطر عدم السداد .

كما تم التأكيد على ضرورة توقيع اتفاق مع شركات تصنيع السيارات لتمويل امكانية توفير مكونات ووسائل الانتاج للسيارات وتحويلها للغاز للتأكد من قدرة الشركات على المشاركة في المبادرة.

ومن جانب آخر أكدت وزارة التنمية المحلية على توفير 7 ساخات لتخريد السيارات في محافظات مصر وبالتحديد في القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر ، حيث تم عرض 10 قطع أراضي للتخريد وتم اختيار 7 منها فقط حيث أنها هي الصالحة للتخريد ، وفق قرارات اللجنة التي تم تشكيلها من وزارات التنمية المحلية والداخلية والمالية والبيئة.

وهذه الأراضي التي تعتبر ساحات لتخريد السيارات من المقرر تجهيزها بأسوار للأمان وبالشروط البيئية المطلوبة وتوفير مرافق لها بالتعاون مع المحافظات ومديريات الأمن . كما أكدت وزارة التنمية المحلية تسهيل كل الاجراءات لاقامة محطات الغاز الطبيعي وتوفير التراخيص لها لسهولة انتشارها ونجاح المبادرة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً