تقنية 5G تنطلق في سيارات شرطة دبي لأول مرة بالمنطقة

16 فبراير 2020
بقلم: أسامة محمد

قالت شرطة دبي التي تشتهر بأسطول مميز من السيارات الشرطية غير العادية التي تضم عدد من السيارات الفائقة والفاخرة أنها قامت باطلاق أول سيارة دورية بتقنيات ذكية في دبي ، وقالت أن السيارة تتمتع بتقنيات الذكاء الاصطناعي مع كاميرات عالية الدقة تعمل بتقنيات 5G الحديثة ، وهي تعتبر أول سيارة دورية تعمل بهذه التكنولوجيا ليس في دبي فقط ولكن في الشرق الأوسط كله.

وقال خالد ناصر الرزوقي مدير الادارة العامة للذكاء الصناعي في شرطة دبي أن شرطة دبي لا توفر فقط أحدث السيارات الفائقة ولكنها توفر أحدث التقنيات العالمية في سياراتها كذلك مثل هذه التقنية التي تعتمد على الذكاء الصناعي وكل الحلول التقنية التي توفر أفضل تأمين ممكن لدبي.

وساعد المرور في هذا الأمر شركة اتصالات حيث أكد عبدالله ابراهيم آل أحمد نائب رئيس المبيعات للمؤسسات الحكومية في الشركة انهم سعداء بخوض مثل هذه التجربة من أجل تقديم تعاون في توفير أذكي الخدمات والحلول لزيادة الأمان في دبي. ويمكن وفق تقنيات 5G الجديدة في الدورية ربط كاميرا الدورية بأعلي دقة بالغرفة الخاصة بالقيادة والتحكم من جانب مع توفير تقنيات التعرف على الوجوه من جانب آخر ونقل البيانات بسرعة بين الجهات الأمنية وتقليل وقت الاستجابة للنداء الخاص بالطواريء او المشكلات الأمنية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً