تقديم مازدا CX-3 في مصر بفئة واحدة وأسعار أعلي

09 مارس 2022
بقلم: أسامة محمد

مازدا CX-3


كشفت جي بي غبور أوتو وكيل سيارات مازدا في مصر عن طرازات 2022 من موديلات CX-3. وقامت الشركة حسب الصفحة الرسمية لها بالإعلان عن توفر فئة واحدة فقط من السيارة على عكس السابق. وكانت طرازات 2021 من السيارة متاحة بأربع فئات ولكن النسخة الأحدث اقتصرت على فئة واحدة فقط. ولم تحدد غبور سبب تقليل نسخ السيارة من أربعة الي فئة واحدة فقط .

أسعار مازدا CX-3


ولم تكتف الشركة فقط بتخفيض فئات السيارة الي فئة واحدة, ولكنها رفعت سعر السيارة في نفس الوقت. وقدمت السيارة بالفئة الوحيدة وهي فئة Luxury التي تعتبر أقل الفئات بسعر يبلغ 374.900 ألف جنيه بدلاً من 360 ألف جنيه بزيادة 15 ألف جنيه. وقدمت السيارة لأول مرة في مصر بداية من سعر 359 ألف جنيه الي 450 ألف جنيه.

المحركات


وطرحت السيارة في مصر بمحرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات SkyActive-G حيث يولد المحرك قوة 110 حصان وعزم دوران 144 نيوتن متر وتنقل القوة للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة اوتوماتيك سداسي السرعات.

الحجم والأبعاد


وتأتي السيارة بحجم مدمج يصل الي 4.275 مم للطول مع عرض يبلغ 1.804 مم وارتفاع السيارة يصل الي 1.535 مم فيما تحمل قاعدة عجلات بطول 2.570 مم مع وزن 1695 كجم, والمميز فيها أن ارتفاعها عن الأرض جيد بواقع 16 سم ليتناسب مع الطرق المصرية. وفي الخلف توجد حقيبة صغيرة تتسع ما بين 230 الي 240 لتر من الأمتعة بالاضافة الي حصول السيارة على خزان وقود 48 لتر.

وسائل الأمان


واعتمدت السيارة في السابق على عجلات تبدأ من 16 بوصة وتصل الي 18 بوصة حسب الفئة كما تتوفر بتعليق أمامي ماكفرسون وخلفي شعاعي . وتحمل السيارة وسائل أمان متنوعة تشمل نظام مانع الانغلاق ABS والتوزيع الالكتروني لقوة الفرامل EBD مع برنامج الثبات الالكتروني ESP ووسائد هوائية في الجزء الأمامي من السيارة وفي الجانبين وستائر هوائية مع نظام TCS للتحكم في الجر وتحذير الخروج من الحارة المروية ومساعد خاص بالطرق المرتفعة وحساسات للركن في الخلف ونظام مساعدة الفرامل ومصابيح الضباب الأمامية والخلفية مع نظام للانذار وكاميرا خلفية ومثبت سرعة ونظام تحذير السائق من تشتت الانتباه ومساعد SCBS الذكي ونظام المكابح للمشاة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً