أوبل أسترا تقدم لأول مرة بمحرك تيربو 1.4 لتر في مصر

31 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تستعد شركة المنصور للسيارات وكيل أوبل في السوق المصري للكشف عن نسخة جديدة من سيارتها أسترا محلياً والتي ستقدم بمحرك 1400 سي سي تيربو في لأول مرة بدلاً من المحرك التقليدي 1600 سي سي ، والمحرك الجديد هو محرك 4 سلندر يولد قوة تبلغ 140 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر ويتوفر له ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات يقوم بارسال قوة السيارة للعجلات الأمامية.

وتأتي السيارة بخزان وقود سعة 56 لتر واستهلاك وقود متوسط 6.9 لتر لكل 100 كم ويمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 10.2 ثانية مع الوصول الى سرعة قصوى تبلغ 200 كم في الساعة .

وتأتي أسترا الجديدة بمحرك تيربو بطول يصل الي 4.658 متر وعرض 1.814 متر وارتقاع يصل الي 1.5 متر مع قاعدة عجلات للسيارة بطول 2.685 متر كما يتوفر لها في الخلف حقيبة تتسع الي 460 لتر من الأغراض.

وسيتوفر للسيارة الجديدة نظم أمان مختلفة تشمل 4 ايرباج أمامي وفرامل ABS وEBD وESP مع مساعد للتحكم في الطرق الصاعدة ونظام للتحكم في الجر ومانع للسرقة مع نظام تثبيت للسرعة.

أما باقي التجهيزات في السيارة الجديدة فتشمل عجلة قيادة قابلة للتعديل مع مفاتيح للتحكم في الصوت ومصابيح أمامية بنظام الهالوجين ووحدات نهارية ليد ويمكن للمصابيح الأمامية أن تعدل بضبط مستوى اضاءتها كما يتوفر للسيارة مرايا خارجية كهربائية بطي كهربائي وتسخين ذاتي مع عجلات 16 بوصة, وفي الداخل يتوفر للسيارة تكييف ونظام ثنائي للتحكم في الطقس وحساسات ركن خلفية وبلوتووث وفتحات USB وAUX .

وتتميز السيارة بنظام التحكم في الثبات ونظام كشف النقاط العمياء ومثبت سرعة ونظام تثبيت مقاعد الأطفال في الخلف وحساسات للركن ومراقبة ضغط الهواء في الاطارات وفتحة سقف ومقاعد من الجلد ومقاعد بخاصية التبريد والتدفئة والتدليك ومقاعد ذاكرة للسائق وعجلة قيادة متعددة المهام وزر تشغيل وايقاف المحرك وسقف بانورامي وراديو سي دي ونظام ملاحة وشاشة عرض وبلوتووث ومدخل USB .

 

مواصفات وسعر أوبل أسترا تربو

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً