تغييرات مهمة في معرض جنيف للسيارات 2021

21 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

كان معرض جنيف للسيارات 2020 واحدًا من العديد من معارض السيارات الكبرى التي تم إلغاؤها هذا العام بسبب وباء كورونا. ثم قرر المنظمون إلغاء عرض العام المقبل 2021 في يونيو الماضي. ومع ذلك ، اتضح أن معرض جنيف للسيارات 2021 لا يزال من الممكن أن يتم تنظيمه ، وإن كان ذلك مع بعض التغييرات المهمة.

وقالت تقارير أوروبية أنه من الممكن أن يعود معرض جنيف للسيارات في عام 2021 ، لكن المنظمين لن يفتحوا الأبواب للجمهور للحضور في المعرض. وبدلاً من ذلك ، سيقدم المنظمون للمعرض للمصنعين باقة شاملة تغطي تكلفة الأجنحة وأماكن الإقامة للضيوف وفقًا للوثائق التي اطلعت عليها التقارير في أوروبا.

وهذا يعني أن الحدث سيقتصر على وسائل الإعلام فقط وسيتم استضافته لمدة ثلاثة أيام فقط. ومن المعروض أن المعرض يجذب عادةً حوالي 500 ألف زائر سنويًا ، مما يجعل من المستحيل تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي إذا تم فتح المعرض للجمهور. وستستضيف Palexpo ، الشركة التي تدير صالة معرض جنيف الحدث ، لكن الشركة لا تملك الحقوق بعد أن حاول المنظمون بيع الحدث مقابل 15 مليون فرنك سويسري أو 16.5 مليون دولار. ورفضت Palexpo الدفع ، حيث شعرت أن هذا مبلغ ضخم.

وقد عُرض على الشركات المصنعة باقات دعم تتراوح من 150.000 إلى 750.000 فرانك بما يعادل 165 ألف دولار إلى 825 ألف دولار لحضور هذا الحدث. ويُزعم أن الباقة الخاصة بالدعم في أقل فئاتها ستسمح لشركات صناعة السيارات بعرض سيارة واحدة ودعوة ما يصل إلى 10 أعضاء من وسائل الإعلام ، بينما تسمح الباقة الأعلي بعرض ما يصل إلى أربع سيارات و 100 ضيف.

ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيغري شركات صناعة السيارات بالعودة إلى جنيف ، حيث لم يؤكد أي مصنعون أنهم سيحضرون معرض 2021 حتى الآن. ومع إلغاء معرض جنيف للسيارات 2020 ، اعتمد صانعو السيارات على العروض الرقمية الافتراضية لعرض أحدث الموديلات عبر الإنترنت مثل بورشة 911 تيربو الجديدة ، وبنتلي باكالار ، وبوجاتي شيرون بيور سبورت. ومن ناحية أخرى ، لن تحضر لامبورجيني أي معرض سيارات مرة أخرى وتخطط لاستضافة الأحداث الخاصة حصريًا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً